14:38 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 17
    تابعنا عبر

    قامت وحدات من القوات المسلحة الأذربيجانية بتحرير بعض الأراضي التي احتلتها القوات المسلحة الأرمينية في إقليم كاراباخ (قراباغ الجبلية) بهجوم شنته اليوم على مواقع الجيش الأرميني في مناطق آغدارا – تارتار – آغدام وخوجاوند – فضولي.

    وأوضح بيان نشرته وزارة الدفاع الأذربيجانية، أنه نتيجة هجوم جوابي على مواقع قوات الأرمن في تلك المناطق تم الاستيلاء على مرتفعات في قرية تاليش ومنطقة سيسولان، وهضبة "لالا تابا" ذات الأهمية الإستراتيجية في محافظة فضولي الأذربيجانية.

    وتقوم وحدات الجيش الاذربيجاني بتعزيز المواقع في تلك المرتفعات وخط الدفاع الجديد.

    كما أعلنت وزارة الدفاع الاذربيجانية تدمير 6 دبابات وحوالي 15 مدفعية ومنشآت هندسية معززة لوحدات القوات المسلحة الارمينية الى جانب سقوط اكثر من 100 عسكري أرمني قتلى وجرحى.

    كما جاء في بيان وزارة الدفاع الأذربيجانية، أن القوات المسلحة الأذربيجانية فقدت 12 من جنودها، إلى جانب خسارة مروحية من طراز "مي —24" ودبابة واحدة في الاشتباكات.

    كذلك قتل أحد سكان القرية الاذربيجانية القريبة من خط الجبهة نتيجة تعرض منزله لقصف مدفعية ارمينية.

    وكانت القوات الأرمينية بسطت نفوذها على إقليم قراباغ الجبلي (ناغورني كاراباخ) الأذربيجاني عقب نزاع مسلح نشب في عام 1988م، إضافة إلى السيطرة على المحافظات السبع الأذربيجانية الأخرى المجاورة له.

    وتوصل الجانبان في إطار مجموعة مينسك، التي تضم في رئاستها روسيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، إلى اتفاق لوقف إطلاق النار عام 1994م.

    وتبنى مجلس الأمن الدولي أربعة قرارات تدعو أرمينيا إلى سحب قواتها من أراضي أذربيجان، لكن أرمينيا لم تمتثل لها حتى اللحظة.

    انظر أيضا:

    عمليات قتالية كثيفة في جنوب القوقاز
    استئناف الحرب في جنوب القوقاز: إسقاط طائرة أذربيجانية ونداء بوتين إلى وقف النار
    الكلمات الدلالية:
    ارمينيا, اذربيجان, وزارة الدفاع الأذربيجانية, بيان عسكري, حرب, أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook