00:13 24 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    الاتحاد الاوروبي واوكرانيا

    ثلث سكان هولندا لا يريد أن يرى أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي

    © Photo/
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    وفقا لـ"سبوتنيك-آراء" بيّن استطلاع رأي، أن ثلث سكان هولندا 33% لا يؤيدون الشراكة السياسية والاقتصادية بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي. أجرت الاستطلاع شركة Populusللدراسات، بناء على طلب من وكالة "سبوتنيك" للأنباء والإذاعة.

    سيجري في هولندا استفتاء عام بشأن الشراكة السياسية والاقتصادية بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي، التي تعتبر خطوة ضرورية للحصول على العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبي. فوفقاً لاستطلاع "سبوتنيك — آراء"، ثلث سكان هولندا — 33%، أي 3.5 مليون شخص — يعارضون الشراكة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي. وأوضح الاستطلاع أيضا، أن نسبة المحايدين، والذين لا رأي لهم بهذه المسألة عالية — 28% و 20% على التوالي. أما الذين يؤيدون الشراكة فبلغت نسبتهم فقط 19% من إجمالي عدد سكان هولندا.

    وكان سكان أوروبا قد عبروا سابقاً عن رغبتهم بإجراء استفتاء مماثل في بلدانهم. فردا على سؤال "هل تؤيد أم لا الشراكة السياسية والاقتصادية بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي"، أجاب معظم الإيطاليين 66% والألمان 63% والفرنسيين 63% أنهم يريدون حل مسألة الشراكة مع البلدان الأخرى، عبر استفتاء عام.

    ثلث سكان هولندا لا يريد أن يرى أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي
    © Sputnik.
    ثلث سكان هولندا لا يريد أن يرى أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي

    أجرت الاستطلاع في هولندا، شركة Populus، إحدى الشركات الرائدة في مجال الدراسات، من 4 وحتى 9 آذار/ مارس 2016، وشارك فيه 1004 أشخاص، بعمر يفوق 18 عاما. وصنف المشاركون في الاستطلاع حسب الجنس، والعمر، والمهنة ومنطقة السكن.

    يذكر أنه تم التوقيع على اتفاق الشراكة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي، الذي يعني الشراكة السياسية والاقتصادية وإنشاء منطقة تجارة حرة. ووفقا للاتفاق يجب على أوكرانيا أن تغير اقتصادها وقوانينها بما يتماشى مع متطلبات الاتحاد الأوروبي. ويعتبر  اتفاق الشراكة، خطوة ضرورية نحو الانضمام الكامل إلى الاتحاد الأوروبي.

    نبذة عن مشروع "سبوتنيك- آراء"

    تم إطلاق هذا المشروع الدولي لدراسة الرأي العام في كانون الثاني/ يناير عام 2015، بالتعاون مع شركة دراسات الرأي العام المعروفة Populus. ضمن أطر مشروع "سبوتنيك- آراء"، يتم استطلاع الرأي العام بشكل دوري في الولايات المتحدة ودول أوروبا بشأن القضايا الاجتماعية والسياسية الملحة.

    سبوتنيك (sputniknews.com) — وكالة أنباء وإذاعة، لها مراكز إعلامية متعددة الوسائط في عشرات البلدان. تشمل "سبوتنيك" مواقع إلكترونية بـ 30 لغة، محطات بث إذاعي تناظري ورقمي وتطبيقات محمولة وصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي. يُبَثّ الشريط الإخباري لوكالة "سبوتنيك" للمشتركين على مدار الساعة باللغات الإنجليزية والعربية والإسبانية والصينية.

    للاطلاع على دراسات "سبوتنيك- آراء" الأخرى:

     http://sputniknews.com/trend/sputnik_polls_2016/

     

    انظر أيضا:

    الأوروبيون يريدون أن يقرروا بأنفسهم، من يقبلون في الاتحاد الأوروبي
    الكلمات الدلالية:
    استطلاع سبوتنيك, الاتحاد الأوروبي, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik