04:19 21 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    سيرغي لافروف

    لافروف: موسكو ترفض طموحات كوريا الشمالية امتلاك أسلحة نووية

    © Sputnik . Vladimir Astapkovich
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، أن موسكو تعترف بحق كوريا الشمالية بالطاقة النووية السلمية، لكنها ترفض طموحاتها امتلاك أسلحة نووية.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال لافروف، في حديث لوسائل إعلام: "يقلقنا جدا الوضع في شبه الجزيرة الكورية، نرى من الضروري فعل كل شيء لتهدئته ومنع حدوث دوامة سلبية، عندما يستدعي فعل في بلد، رد فعل في بلد آخر، والدخول في "حلقة مفرغة"، نحن كالصين لا نقبل بطموحات كوريا الشمالية الصاروخية النووية".

    وأضاف لافروف: "واثقون من أن هذا يتعارض مع كافة مصالح الاستقرار الاستراتيجي، وتأمين نظام منع انتشار الأسلحة النووية، وبالتأكيد التزامات كوريا الشمالية الموثقة في قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة. نحن نعترف بحق كوريا الشمالية السيادي باستخدام النووي السلمي، والفضاء السلمي، نتفهم ونرى قلق بيونغ يانغ لما يحدث في المنطقة ويمكن أن يشكل تهديدا حقيقيا لأمن هذا البلد. لكن مع الاعتراف بحق كوريا الشمالية بالقلق على أمنها، نحن نرفض طموحها للصفة النووية ونقف ضد فلسفة الانتشار النووي التي يتبعها جيراننا في كوريا الشمالية بشكل مكشوف عمليا".

    وقال الوزير الروسي، إن سياسة بيونغ يانغ، هذه تتعارض ليس فقط مع مواقف روسيا والصين، بل ومع مواقف جميع المشاركين في اتفاق منع انتشار الأسلحة النووية، وقال: "يجب التصدي لهذه الفلسفة".

    انظر أيضا:

    لافروف يؤكد على عدم قبول استخدام القوة في قره باغ
    لافروف يناقش مع نظيره الفرنسي الوضع في سوريا و"قره باغ"
    لافروف: اتفاق روسي إيراني أذربيجاني على إقامة ممر نقل على ساحل قزوين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار كوريا الشمالية, سيرغي لافروف, كوريا الشمالية, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik