16:21 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، اليوم الخميس، أن هيئة الاستخبارات الأمريكية، وبلدان أخرى منعت "العديد" من الإرهابيين للتسلل إلى أوروبا.

    واشنطن — سبوتنيك.

    وقال أوباما بعد اجتماعه في مركز المخابرات المركزية، "مخابراتنا، ومخابرات من دول أخرى منعت العديد من قادة الإرهابيين في سوريا والعراق للوصول إلى أوروبا، ويمنعون وقوع الهجمات، ويحصلون على معلومات استخباراتية مهمة جدا".

    وأضاف، "العالم لا يسمع دائما عن نجاحات عمل استخباراتنا".

    وأفاد، "فريق الخبراء الأمريكي، عاد بعد العمل مؤخرا من بروكسل وأثينا، وسوف نرسل فريق العمل إلى بلدان أخرى، سنعزز أمن الحدود، وسيتم تفتيش المسافرين وتبادل المعلومات مع الحلفاء على مستوى أعلى".

    وكان نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرومولوتوف، قد التقى في 1 نيسان/أبريل، في بروكسل، مع نائب الأمين العام لجهاز العمل الخارجي الأوروبي، بيدرو سيرانو، ومع منسق شؤون محاربة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي، جيل دي كيرشوف، وبحثت خلال اللقاء آفاق التعاون بين روسيا والاتحاد الأوروبي في محاربة الإرهاب.

    ويأتي التنسيق الأوروبي الروسي بعد الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها مؤخراً بروكسل ومن قبلها باريس.

    وتجدر الإشارة إلى أن روسيا حذرت مراراً من خطر تمدد التنظيمات الإرهابية المتطرفة، التي تضمُّ في خلاياها متشددين إسلاميين من تنظيم "داعش" الإرهابي، المحظور في روسيا وعدد من الدول، والذي يمثل حالياً الخطر الأكبر على الأمن الدولي والعالمي.

    انظر أيضا:

    أوباما يعتبر ليبيا أكبر أخطائه
    أوباما: سندعم "الناتو" في أوروبا لمواجهة روسيا
    أوباما "يفشل" خطة وكالة المخابرات المركزية للإطاحة الأسد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, أخبار العالم, معلومات, إرهاب, منع هجمات, الاستخبارات الأمريكية, أوباما, أوروبا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook