07:28 20 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    لقاء لافروف - كيري في موسكو

    لافروف يبلغ كيري ضرورة انسحاب المعارضة السورية من مناطق سيطرة داعش والنصرة

    © Sputnik. Edward Pesov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    شدد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الإثنين، جرى بمبادرة من الجانب الأمريكي، على ضرورة انسحاب قوات المعارضة السورية المعتدلة، بشكل عاجل، من الأراضي التي تسيطر عليها الجماعات الإرهابية "جبهة النصرة" و "داعش".

    موسكو — سبوتنيك
    وقالت الخارجية الروسية في بيان اليوم الإثنين: "شدد لافروف أيضا على ضرورة انسحاب سريع لقوات المعارضة المعتدلة من الأراضي التي تسيطر عليها الجماعات الإرهابية "داعش" و"جبهة النصرة" وحجب قنوات توريد التعزيزات للمتطرفين".
    وقالت وزارة الخارجية الروسية، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري أكدا في اتصال هاتفي، على الدعم الكامل للمحادثات الجارية في جنيف بين الأطراف السورية.
    وأضاف البيان، أن وزيري الخارجية الروسي والأميركي بحثا في الاتصال الهاتفي الوضع في سوريا وتعزيز، بما في ذلك تعزيز الهدنة ومفاوضات جنيف.
    وقالت الخارجية: "بحث الوزيران سبل التعاون بين روسيا وأمريكا لصالح تعزيز نظام وقف إطلاق النار بسوريا، وتوفير المساعدات الإنسانية للسكان وإطلاق عملية التسوية. وتم التأكيد على التأييد المطلق لمباحثات جنيف بوساطة الأمم المتحدة بين السلطات والمعارضة لتحديد الخطوط العريضة لهيكل الدولة في المستقبل".
    واتفق الجانبان على مواصلة التعاون في إطار المجموعة الدولية لدعم سوريا. كما ناقش الجانبان بعض القضايا الدولية الأخرى، بما في ذلك الوضع في عملية السلام في الشرق الأوسط وقضايا العلاقات الثنائية.

    انظر أيضا:

    لافروف: الهيئة العليا لمفاوضات المعارضة السورية لا تنفذ متطلبات مجلس الأمن
    لافروف: "جيش الإسلام" و"أحرار الشام" إرهابيان
    لافروف: وفد الهيئة العليا لمفاوضات المعارضة هو الخاسر الأكبر من مغادرة جنيف
    الكلمات الدلالية:
    جبهة النصرة, داعش, جون كيري, سيرغي لافروف, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik