Widgets Magazine
03:55 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الخارجية الروسية

    الخارجية الروسية: التهديد الصاروخي الإيراني للناتو "لا أساس له"

    © Sputnik . Natalia Seliverstova
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرح مدير دائرة شؤون عدم الانتشار والرقابة على التسلح بوزارة الخارجية الروسية، ميخائيل أوليانوف، اليوم الأربعاء، أن الادعاءات الأمريكية بأن برنامج إيران الصاروخي يهدد شركاء الولايات المتحدة الأوروبيين في الناتو لا أساس لها من الصحة.

    وقال أوليانوف، في تصريح لوكالة "نوفوستي": "من غير الواضح، إلى أي شيء تستند الادعاءات بأن البرنامج الصاروخي الإيراني يمثل خطرا. وعلى من؟ إذا كانت تقصد الولايات المتحدة، فهذا الأمر غير جدي، لأن مدى الصواريخ الإيرانية لا يتجاوز ألفي كيلومتر. حتى القوات الأمريكية في أوروبا موجودة على مسافة بعيدة من إيران".

    وتعليقا على نشر الولايات المتحدة عناصر لمنظومة الدفاع الصاروخي الأوروبية في رومانيا وبولندا، قال أوليانوف إن "هذه الخطوات لا علاقة لها بالهدف المعلن سابقا، أي تقليص الخطر النووي الصاروخي الإيراني المزعوم، لأن الوضع حول برنامج إيران النووي قد تمت تسويته".

    وأضاف: "وعلى الرغم من التصريحات السابقة للإدارة الأمريكية حول أن تسوية القضية النووية الإيرانية ستزيل الدوافع لنشر منظومة الدرع الصاروخية في أوروبا، باتت هذه التصريحات باطلة".

    هذا، وكان السكرتير الصحفي للسفارة الأمريكية بموسكو ويليام ستيفنز، قد صرح بأن واشنطن ألمحت بوضوح إلى أن نشر أنظمة "إيجيس" الصاروخية في رومانيا وبولندا يهدف إلى حماية شركاء الولايات المتحدة الأوروبيين في الناتو من تهديدات إيران التي تستمر بتطوير البرنامج الصاروخي وتجرب الصواريخ البالستية.

    انظر أيضا:

    قوات الردع التابعة لحلف "الناتو" في جورجيا للمرة الأولى
    خبير: الناتو يقترب من حدود روسيا كما فعلت ألمانيا النازية
    الخارجية الروسية ترد على تصريحات قائد قوات الناتو حول "التهديد الروسي"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار العالم, أمن, تهديدات, برنامج الصواريخ الإيراني, الناتو, أمريكا, إيران, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik