16:10 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    150
    تابعنا عبر

    صرح نائب وزير الدفاع الأميركي، بوب وورك، اليوم الخميس، بأن العلاقات بين روسيا والغرب تحولت من الشراكة إلى المواجهة.

    واشنطن — سبوتنيك

    وقال وورك خلال مؤتمر لشؤون الدفاع، اليوم: "كما أنا أرى، الروس انتقلوا من التنافس، وهم يعتبرون مثل هذه الحالة من الأمور أمرا عاديا، إلى المواجهة".

    ووصف نائب وزير الدفاع علاقات روسيا مع دول العالم الأخرى بأنها متنوعة من "التحالف من أجل الشراكة" إلى "المواجهة في الصراع"، أما حالة العلاقات بين أطراف الحرب الباردة فوصفها بأنها صراع مباشر.

    كما انتقد وورك التعليقات التي أدلت بها موسكو بشأن نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأميركية في رومانيا وبدء بنائها في بولندا، مشيرا إلى أن: "التهديدات التي وجهت ضد حلفائنا في رومانيا وبولندا، لا يمكن تصديقها على الإطلاق، هذه علامة تدل على المواجهة".

    هذا وجرت يوم 12 أيار/ مايو، مراسم تدشين أول قاعدة للدرع الصاروخي الأميركي، مزودة بمنظومة "إيجيس أشور" في بلدة "ديفيسيلو" برومانيا، وفي اليوم التالي، 13 أيار/ مايو، تمت مراسم وضع حجر الأساس لبناء قاعدة للدرع الصاروخي الأمريكي، مشابهة في بلدة "ريدزيكوفو" في بولندا.

    وأعلن كل من الكرملين والخارجية الروسية، أن تصرفات الولايات المتحدة والحلفاء في حلف شمال الأطلسي، تشكل تهديدا ليس فقط للأمن القومي الروسي، ولكنها أيضا يمكن أن تقوض الاستقرار الاستراتيجي في المنطقة.

    انظر أيضا:

    رد موسكو...صاروخ "سارمات" - "شيطان" جديد يبث الهلوسة في البنتاغون
    تخمينات البنتاغون: إلى متى تستمر روسيا في خط الحرب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا اليوم, أخبار أمريكا, صراع, أمن, مواجهة, البنتاغون, الناتو, أمريكا, أوروبا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook