02:24 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    111
    تابعنا عبر

    قالت شبكة "سي ان ان" الإخبارية الأمريكية إنها حصلت على وثيقة تكشف رصد إنذار بالدخان على متن رحلة طائرة مصر للطيران رقم "MS804" في الدقائق الأخيرة التي سبقت اختفاء الطائرة من على شاشات الرادار، فجر الخميس، خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة.

    وذكرت الشبكة أن الوثيقة تظهر عن وجود إنذار بالدخان في الساعة 00:26 بتوقيت غرينيتش (الساعة 02:26 بتوقيت القاهرة)، وإنذار آخر بعدها بدقيقة، وجاءت تلك التحذيرات قبل حوالي 4 دقائق من اختفاء الطائرة من على شاشات الرادار.

    من جانبها، كتبت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن إحدى الرسائل أشارت إلى أن "دخانا كثيفا أدى إلى انطلاق أجهزة الإنذار في القسم الأمامي من الطائرة حيث توجد الأجزاء الحيوية للوحتها الإلكترونية".

    ومن جهة أخرى، انتقد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، السبت، تقارير وسائل الإعلام الأمريكية التي أشارت إلى انتحار قائد الطائرة المنكوبة، وأن هناك حريقا اندلع في قمرة القيادة قبل تحطمها.

    وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن إيحاء وسائل إعلام أمريكية بأن قائد الطائرة انتحر في وقت لا تزال فيه أسر الضحايا في حالة حداد أمر لا يبعث على الاحترام.

     

    انظر أيضا:

    الخارجية المصرية: إيحاءات "CNN" عن قائد الطائرة أمر "لا يبعث على الاحترام"
    الأقمار الصناعية الروسية تكشف عن سر فقدان الطائرة المصرية
    كارثة بالصور..."غوغل" ينشر خبر اختفاء الطائرة المصرية قبل 3 أيام من سقوطها
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, طائرة, حادث, العالم, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook