Widgets Magazine
14:55 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    ألكسندر غروشكو، ممثل روسيا الدائم لدى حلف شمال الأطلسي

    غروشكو: روسيا تأمل في حوار جاد مع الناتو بشأن أعمال الحلف على حدودها

    © AFP 2019 / John Thys
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    صرح مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو، ألكسندر غروشكو، اليوم الأربعاء، بأن موسكو تأمل في اجتماع مجلس "روسيا - الناتو" المقرر عقده يوم 13 تموز/ يوليو، في الحوار الجاد حول زيادة نشاط الحلف على الحدود الروسية.

    موسكو — سبوتنيك
    وقال غروشكو لوكالة "نوفوستي": "انتهت اليوم مشاورات بشأن عقد اجتماع جديد لمجلس "روسيا — الناتو". سيعقد في 13 تموز/ يوليو. سيتم التركيز بشكل خاص على وضع الأمن العسكري على ضوء القرارات التي يتم إعدادها لقمة الناتو في وارسو. نأمل في حوار صريح وجاد وبصفة خاصة حول القضايا المتعلقة بزيادة نشاط الناتو على الحدود الروسية وتأثيره على الأمن والاستقرار في أوروبا بشكل عام وبعض مناطقها".
    وأكد غروشكو أن روسيا ستقوم بكل ما بوسعها لمنع الاخلال بتوازن القوى في المنطقة ردا على تعزيز المجموعة البحرية لحلف الناتو في البحر الأسود. وقال في حوار مع صحيفة "كوميرسانت": "سنقوم بكل ما بوسعنا لمنع الاخلال بتوازن القوى في المنطقة".
    وأضاف: "يتعلق ذلك بالمجموعات الجوية والبحرية والوسائل اللازمة الأخرى". وأشار إلى قلق موسكو من وجود قوات من خارج المنطقة في البحر الأسود، وفي مقدمتها القوات البحرية الأميركية التي تدخلها بانتظام.
    وكان أول اجتماع لمجلس روسيا — الناتو قد عقد في بروكسل منذ عامين في نيسان/ أبريل الماضي، إلا أنه لم يسفر عن أي "أجندة إيجابية" بين روسيا والناتو، وفق ما أكده غروشكو آنذاك.
    يذكر أن طموحات حلف الناتو في التوسع شرقا تعتبر من أهم القضايا الشائكة في العلاقات بين روسيا والغرب، حيث ترى موسكو في ذلك تهديدا لأمنها، وتؤكد أن هذه الطموحات تتنافى مع الوثائق الأساسية التي تقوم عليها العلاقات بينها وبين الحلف.

    انظر أيضا:

    الناتو ينتظر منافسة استراتيجية طويلة مع روسيا
    مجلس روسيا - الناتو يجتمع في 13 يوليو
    بوتين يحذر فنلندا من مغبة الانضمام إلى الناتو
    الكلمات الدلالية:
    مجلس روسيا-الناتو, الناتو, الكسندر غروشكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik