08:41 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    أردوغان

    أردوغان: أدعو الولايات المتحدة إلى تسليم فتح الله غولن

    © AFP 2017/ Adem Altan
    العالم
    انسخ الرابط
    0 00

    طالب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان الولايات المتحدة الأمريكية، بتسليم فتح الله غولن الذي يتهمه بقيادة محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت مساء الجمعة.

    وقال أردوغان أمام حشد جماهيري اجتمع في اسطنبول، موجها حديثه للإدارة الأمريكية، "نحن حلفاء استراتيجيين.. وأنتم طالبتمونا حتى الآن بتسليم العديد من الإرهابيين وسلمناهم واحدا تلو الآخر".

    وأضاف أردوغان: "أرجوكم سلمونا هذا الشخص الآن المتورط في محاولة الانقلاب التي شهدتها البلاد"، مشيرا إلى أن "بعض الشخصيات تدلي بتصريحات غير حقيقية من الولايات المتحدة ودول الغرب".

    وقال أردوغان إنه بعد اعتقال المتورطين في محاولة الانقلاب، "لن نطلب من أي أحد إذنا لمحاكمتهم"؛ لأنه "كما تعلمون استهدف هؤلاء مجلس الأمة التركي.. ولكن اجتمع كل الناس والبرلمانيين تحت راية مجلس الأمة".

    وتابع: "مجلس الأمة اجتمع اليوم واتفقت كل الأحزاب وأطياف الشعب التركي.. ونحن نحتاج هذا التلاحم لأن أي قوة في العالم لن تقف أمامنا ونحن متحدين.. فهذه المحاولة غرضها منع تقدم البلاد".

    وأشار إلى أن "هناك قوة تريد أن تخلق فتنة بين القوات المسلحة التركية وأطياف الشعب"، داعيا إلى "توخي الحذر لتلك المؤامرات".

    وقدم أردوغان تعازيه لأهالي أكثر من 161 قتيلا قضوا أثناء محاولة الانقلاب مساء الجمعة، كما قدم شكره إلى القوات المسلحة التركية التي احتوت الموقف في أسرع وقت، قائلا إنها "ستطهر نفسها من الانقلابيين".

    المصدر: وكالات

    انظر أيضا:

    بالفيديو...عرافة مصرية تنبأت بموعد الانقلاب على أردوغان
    أردوغان يغادر مطار أتاتورك إلى جهة مجهولة
    يلدريم: لا مانع من عودة الرئيس أردوغان إلى بيته
    الكلمات الدلالية:
    رجب طيب أردوغان, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik