Widgets Magazine
05:28 25 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    أردوغان

    سر نجاة أردوغان من انقلاب تركيا

    © REUTERS / Kenan Gurbuz
    العالم
    انسخ الرابط
    0 65

    تعرضت تركيا "أردوغان" لانقلاب عسكرى كبير يوم الجمعة، قاده عدد من القادة والجنود فى الجيش التركى اعتراضا على حكم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، حيث أصدر الجيش بياناً يؤكد فيه استلامه زمام الأمور فى البلاد.

    وفي الوقت الذي انتظر فيه الأتراك أن يدلي رجب طيب أردوغان خطابا عبر شاشات التليفيزيون، طل عليهم عبر تطبيق " فيس تايم" ليحشد الشعب وأنصاره ويدعوهم للنزول إلى الميادين لمواجهة الانقلاب، وهو الأمر الذى أنقذه من كارثه كادت أن تحل به.

     

    وعلى إثر خطابه عبر "فيس تايم" في مقابلة مع قناة "cnn turk" الخاصة، نزل الأتراك إلى الساحات العمومية والشوارع، وتصدوا لمحاولات المتمردين للسيطرة على المواقع الحساسة بالبلاد، بالإضافة إلى تجمعهم فى ميدان تقسيم وسط اسطنبول.

    ويعتقد بعض الخبراء أن تطبيق أبل "فيس تايم" أنقذ سلطة رجب طيب أردوغان من الزوال، وساهم في حشد المؤيدين والأنصار الرافضين للانقلاب على النزول للشروع والتصدي لوحدات من الجيش التي حاولت الانقلاب على نظام حكمه. 

    ماهو تطبيق "فيس تايم"

    "الفيس تايم" هو أحد تطبيقات شركة أبل للتواصل عبر الفيديو بين أجهزتها الخاصة وطرحته منذ عام 2010 لأجهزة iOS وعام 2011 لنظام ماك، ويعد من بين أحد أبرز التطبيقات التي توفرها أبل لمستخدميها.

    ورغم أنه توجد عشرات التطبيقات لمحادثات الفيديو لأجهزة أندرويد فإن عددا قليلا منها يجاري تطبيق "فيس تايم" في هذا المجال، وربما لهذا اعتمد أردوغان هذا التطبيق للتواصل مع شعبه.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية الفرنسي: فشل الانقلاب لا يمنح أردوغان "شيكا على بياض"
    خبير: الانقلاب ربما جاء ردا على محاولة أردوغان الخروج من المستنقع السوري
    أردوغان: أدعو الولايات المتحدة إلى تسليم فتح الله غولن
    بالفيديو...عرافة مصرية تنبأت بموعد الانقلاب على أردوغان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تركيا, أخبار تركيا اليوم, رجب طيب أردوغان, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik