01:23 24 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الحدود المجرية

    الشرطة البلغارية توقف أكثر من 160 مهاجرا خلال عملية خاصة

    © Sputnik. Dmitriy Vinogradov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 39 0 0

    قامت الشرطة البلغارية بعملية خاصة، اليوم الأربعاء، استطاعت من خلالها إلقاء القبض على 162 مهاجراً غير شرعي في العاصمة البلغارية، صوفيا.

    موسكو — سبوتنيك
    وذكرت وكالة "نوفينيتي" أن العملية بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم، واستطاعت الشرطة الكشف عن عشرات المهاجرين غير الشرعيين، واعتقالهم. ولم يذكر مسؤولو الشرطة البلغارية، جنسيات الموقوفين.
    ويشار إلى أن العملية جرت وسط مخاوف من زيادة تدفق المهاجرين من تركيا بعد الأحداث الأخيرة، واتهامات صربيا بأن بلغاريا لا تستطيع السيطرة على الحدود، مما أدى إلى تدفق المئات من المهاجرين غير الشرعيين إلى البلاد.
    هذا وقد اعتقلت الشرطة أمس الثلاثاء، 45 شخصا، حين حاولوا عبور الحدود بطريقة غير مشروعة والدخول في صربيا.
    وقد أعلن وزير العمل الصربي، ألكسندر فولين، في وقت سابق، أن صربيا بدأت اعتبارا من آذار/ مارس الماضي، بتطبيق نظام جديد لعبور المهاجرين، يتجاوب مع الإجراءات التي اتخذتها الدول المجاورة.
    وتعيش أوروبا أزمة لاجئين هي الأخطر منذ الحرب العالمية الثانية، التي تعود أسبابها في المرتبة الأولى إلى الصراعات المسلحة المتتالية والمشاكل الاقتصادية في دول الشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية. وبحسب معطيات المنظمة الدولية للهجرة وصل عدد اللاجئين منذ بداية عام 2016 في أوروبا إلى حوالي 200 ألف شخص.

    انظر أيضا:

    3 لاجئين فقط موجودين في بلغاريا وفق حصص الاتحاد الأوروبي
    بلغاريا تعزز حدودها مع اليونان تحسبا لزيادة تدفق اللاجئين
    أردوغان ليس مدعوا إلى ذكرى تحرير بلغاريا
    الكلمات الدلالية:
    لاجئين, بلغاريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik