09:50 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    وجد الناطق باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي، نفسه مضطراً لقطع بيانه الصحفي أمس الجمعة، عندما لاحظ أن أحد الصحفيين الذين حضروا للاستماع إلى موجزه، قد انشغل بصيد "البوكيمونات" أثناء قراءة البيان.

    وفيما كان كيربي يواصل تلاوة بيانه الصحفي، يوم الجمعة، توقف للحظة بشكل مفاجأ ليسأل الصحفي، قائلاً: "أنت تلعب البوكيمون، أليس كذلك؟". فرد الصحفي: "أنا ألقي مجرد نظرة عليه"، ليتابع كيربي قراءة بيانه.

    وحين انتهى المتحدث باسم الخارجية الأمريكية من الموجز الصحفي، نظر إلى المراسل الذي كان يلعب لعبة البوكيمون، مجدداً، وسأله: "هل أمسكت بواحد من البوكيمونات؟" ليرد المراسل:" كلا، الإرسال ليس جيداً"، فرد كيربي بدوره: "أنا آسف لذلك"، بحسب ما أظهر فيديو نشرته "سي إن إن".

    يذكر أن لعبة "بوكيمون غو" التي تمزج الحقيقة بالخيال تركز على الواقع المعزز، ويمكن صيد شخصياتها بواسطة كاميرا الهواتف الذكية.

    وتظهر هذه الكائنات في مواقع حقيقية تلتقطها كاميرا الهاتف أو تظهرها اعتماداً على أنظمة تحديد المواقع الجغرافية.

    ومنذ إطلاقها مطلع الشهر الجاري، واللعبة تحصد مزيداً من الشهرة والجدل في مختلف دول العالم، حتى اضطرت حكومات للتحذير من بعض المخاطر التي ترافق لعبها.

    وكان عدد من الحكومات قد نصح بتوخي الحذر وعدم الدخول إلى أماكن محددة أثناء ممارسة اللعبة، ومن بينها أستراليا، فيما فتحت دول أخرى تحقيقات بشأن خطورة اللعبة على أمنها القومي، ومن بينها مصر ، بحسب "الخليج اون لاين".

    وتشير إحصاءات إلى أن عدد مستخدمي اللعبة تجاوز عدد مستخدمي تطبيق واتس اب، وإنستغرام معاً، كما بلغت أرباح الشركة اليابانية التي أطلقتها 19 مليار دولار خلال 13 يوماً.

    انظر أيضا:

    صحفية في قناة "أر تي" تثير غضب كيربي...فيديو
    الكلمات الدلالية:
    جون كيرب, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook