18:45 24 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    الشرطة تطوق منطقة حجز الرهائن في يريفان

    مقتل شرطي ثان في إطلاق النار من قبل مسلحين في يريفان

    © REUTERS / Melik Baghdasaryan/Photolure
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن المتحدث باسم الشرطة الأرمنية أشوت أغارونيان، اليوم السبت، عن مقتل أحد رجال الشرطة بنتيجة إطلاق النار من قبل المجموعة المسلحة التي استولت على مقر شرطة الدوريات، منذ عدة أيام في العاصمة الأرمنية يريفان.

    يريفان  - سبوتنيك.
    وكتب أغارونيان في صفحته على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي: "قبل عدة دقائق تم فتح النيران من جهة مقر شرطة الدوريات، ما أسفر عن مقتل أحد رجال الشرطة، يورا تيبانوسيان، من مواليد عام 1986، الذي كان داخل سيارة على بعد 350 — 400 متر".
    وفي وقت سابق من اليوم، طالب مجلس الأمن القومي الأرمني المجموعة المسلحة بالاستسلام وإلقاء السلاح حتى الساعة 17:00 حسب التوقيت المحلي [16:00 بتوقيت موسكو]، محذرا من أن رجال الأمن سيفتحون النار من دون إنذار مسبق على أي شخص يرفع السلاح ضدهم. ولكن على الرغم من انتهاء المهلة وعدم استسلام المسلحين، لم تكن هناك أي تحركات ملموسة لقوات الأمن بالقرب من المبنى الذي يحتله المسلحون.
    وتجدر الإشارة إلى أن رجل الشرطة المذكور هو القتيل الثاني في صفوف الشرطة منذ استيلاء المسلحين على المبنى يوم 17 تموز/يوليو. ووفقاً لبيانات الشرطة الأرمنية، قتل خلال الاستيلاء على المبنى، شرطي واحد، وأصيب ستة أشخاص آخرون، من بينهم خمسة من رجال الشرطة. واحتجزت المجموعة المسلحة أربعة رهائن من ضباط الشرطة، الذين تم إطلاق سراحهم بعد المفاوضات مع السلطات.
    وتطالب المجموعة المسلحة باستقالة الرئيس الأرمني سيرج سركسيان والإفراج عن زعيم المعارضة الراديكالية، جيراير سيفيليان، المعتقل بتهمة شراء الأسلحة وحيازتها بطريقة غير مشروعة.
    وشهد محيط المبنى فعاليات احتجاجية للمتضامنين مع المسلحين منذ 17 تموز/يوليو. ووقعت هناك اشتباكات بين الشرطة والمحتجين يوم 20 تموز/يوليو، أصيب فيها عشرات الأشخاص. كما قامت الشرطة بتفريق مظاهرة احتجاج ليلة 29 على 30 تموز/يوليو، مما أسفر عن إصابة نحو 60 شخصا وتوقيف أكثر من 160 آخرين، قررت السلطات حبس 26 منهم فيما بعد.

    انظر أيضا:

    الشرطة تفرق المتظاهرين أمام المبنى الذي سيطر عليه مسلحون في يريفان
    اشتباكات بين محتجين والشرطة في يريفان
    تحرير رهينة من مبنى الشرطة في يريفان
    الكلمات الدلالية:
    أرمينيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik