19:48 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    طائرة

    تحطم مروحية للأمم المتحدة شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية

    youtube@Vladimir Tatarenko
    العالم
    انسخ الرابط
    0 148 0 0

    تحطمت مروحية عسكرية تابعة لبعثة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديموقراطية (مونوسكو) الثلاثاء في منطقة بشرق البلاد من دون وقوع ضحايا كما علم من المنظمة الدولية.

    وقال مساعد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية ممادو ديالو في مؤتمر صحفي عقده في كينشاسا، أن الحادث لم يسفر عن سقوط ضحايا وقد وقع بعد الظهر في مطار مافيفي في مدينة بيني بشمال ولاية شمال كيفو.

    وأوضح "أن المروحية أوكرانية الصنع، وتحطمت عند الإقلاع" و"كانت ذاهبة للقيام بعملية" عسكرية، مؤكدا أنه لم يسقط أي قتيل أو جريح.

    وأضاف ديالو أن بعثة الأمم المتحدة "بدأت عملية تحقيق لمعرفة ما هي أسباب تحطم (الطائرة) وكيف يمكن تفادي ذلك، وما هي السبل الواجب اعتمادها للتمكن من استرجاع الطائرة كي يكون ممكنا إعادة استخدامها".

    والبعثة التي تتمحور مهمتها بشكل أساسي حول حماية السكان المدنيين، موجودة في جمهورية الكونغو الديموقراطية منذ 1999 وتنشر حوالي عشرين ألف جندي.

    وقد تعززت مهمة قوات حفظ السلام المعروفة بالقبعات الزرق إلى حد كبير مع مر السنين. ومنذ 2013 أوكلت إليها مهمة ضرب المجموعات المسلحة الوطنية والأجنبية المنتشرة في شرق البلاد وهي مخولة باللجوء إلى القوة.

    المصدر: وكالات

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة تدعو إلى هدنة إنسانية عاجلة في حلب
    صور الرضاعة الطبيعية على "السوشيال ميديا" بأمر الأمم المتحدة
    انتخاب إسرائيل لرئاسة اللجنة القانونية نقطة سوداء في تاريخ الأمم المتحدة
    الكلمات الدلالية:
    قوات حفظ السلام, الأمم المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik