08:36 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    انقذ خفر السواحل اليوناني، اليوم الجمعة، أكثر من مئة مهاجر بينهم أطفال في حادثين قبالة جزيرتي بيلوبونيزي، وميكونوس في بحر إيجة، فيما يمثل استمرارا لأزمة الهجرة غير الشرعية من بلدان جنوب المتوسط إلى أوروبا.

    القاهرة — سبوتنيك.

    وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، فقد "غرق زورق خشبي طوله تسعة أمتار يقل 67 مهاجرا بينهم 13 طفلاً، بعد أن اصطدم بصخرة قبالة ماتوني الميناء الصغير جنوب بيلوبونيزي"، موضحة أن المهاجرين، وجهوا نداء استغاثة إلى سلطات ميناء مدينة كالاماتا المجاورة الذين توجهوا على الفور إلى المكان ونقلوا المهاجرين سالمين إلى ماتوني.

    وبحسب آخر المعلومات فإن المهاجرين الذين لم تعلن حتى الآن جنسياتهم، "كانوا ينوون مغادرة اليونان إلى إيطاليا".

    ووقع الحادث الثاني قبالة سواحل ميكونوس (إحدى أهم الجزر السياحية اليونانية)، حيث جنح مركب شراعي يقل 36 مهاجراً بينهم سبعة أطفال، عند شاطئ فراغيا.

    وبحسب "جهاز تنسيق ازمة الهجرة"، فقد سُجّل وصول 261 مهاجراً جديدا إلى جزر إيجة خصوصا جزيرة ليسبوس، بين أمس الخميس وصباح اليوم الجمعة، في ارتفاع جديد لنسبة الهجرة إلى الشواطئ الأوروبية. إذ تم تسجيل ما بين 13 و147 مهاجرا بشكل يومي الأسبوع الماضي.

    وبحسب معطيات المنظمة الدولية للهجرة، فإن 3176 لاجئاً ومهاجراً لقوا حتفهم أو أصبحوا في عداد المفقودين حتى يوم 8 آب/أغسطس الجاري.

    انظر أيضا:

    اعتقال 4 بإيطاليا والمجر وسلوفينيا بتهمة تهريب مهاجرين
    البحرية الإيطالية تنقذ مهاجرين قبالة ساحل ليبيا
    أكثر من 30 جريحا نتيجة شجار بين مهاجرين في فرنسا
    الكلمات الدلالية:
    أزمة اللاجئين, أوروبا, إيطاليا, اليونان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook