07:30 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    العملية العسكرية التركية في شمال سوريا (48)
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت القوات المسلحة التركية إنها قصفت 20 هدفاً تابعاً للعناصر الإرهابية في مدينة جرابلس بشمال سوريا وجوارها خلال الساعات الـ 24 الماضية، وتمكنت قواتها من تحرير 10 قرى جديدة من سيطرة الإرهابيين بمحيط المدينة.

    أنقرة — سبوتنيك.

    وقالت القوات المسلحة التركية في بيان، مساء اليوم الاثنين، حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، "تم قصف الأهداف المحددة بالمدافع الثقيلة، إذ أطلقت 61 قذيفة أصابت الأهداف بدقة تامة".

    وأكدت أنه "منذ بدء عملية "درع الفرات"، فجر الأربعاء الماضي، تم تطهير مساحة 400  كيلومتر من العناصر الإرهابية".

    وتزامناً مع ذلك، قصفت المقاتلات التركية، بحسب البيان، أهدافاً لحزب العمال الكردستاني في منطقة قارا شمال العراق بعد تلقيها معلومات استخباراتية"، ما أدى إلى تدمير تلك الأهداف.

    وأشار الجيش التركي إلى استمرار رصد الخسائر والأضرار، كما أفاد بأن المقاتلات التركية عادت إلى قاعدتها الجوية بعد تنفيذ مهمتها بنجاح.

    ودخلت قوات من الجيش التركي بالتعاون مع الجيش السوري الحر وبغطاء جوي من التحالف الدولي مدينة جرابلس بشمال سوريا، قرب الحدود مع تركيا، فجر الأربعاء الماضي، لاستعادتها من "تنظيم داعش الإرهابي"، وهو الهدف الذي تحقق خلال ساعات، من دون خسائر في صفوف الجيش التركي، إلا أن المعركة أودت بحياة عنصرين بالجيش الحر، وإصابة آخرين.

    وأكد مسؤولون أتراك عدم وجود نية للبقاء في الأراضي السورية، وقالوا إن الجيش الحر متواجد حالياً في جرابلس، "ليقوم بتطهيرها".

    وأدانت الحكومة السورية التدخل التركي في أراضيها، ودعت الأمم المتحدة إلى تفعيل المواد الخاصة بسيادة الدول الأعضاء في المنظمة واعتبرت أن دخول قطع عسكرية تركية إلى أراضيها "عدوان" عليها.

    وفي الوقت نفسه، تشهد العلاقات العراقية-التركية توتراً منذ نهاية العام الماضي، حين دخلت قوات تركية مدينة بعشيقة العراقية، القريبة من مدينة الموصل بمحافظة نينوى، التي يسيطر عليها "داعش" بدون التنسيق مع الحكومة العراقية، الأمر الذي اعتبرته بغداد تدخلاً في شؤونها، واعتداءً على سيادتها.

    الموضوع:
    العملية العسكرية التركية في شمال سوريا (48)

    انظر أيضا:

    استهداف دبابتين تركيتين بصواريخ في جرابلس شمالي سوريا
    وزير الدفاع التركي: تمت السيطرة على جرابلس وتجري الآن عملية تطهير
    المعارضة السورية تعلن سيطرتها على كامل جرابلس
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, تركيا, جرابلس, داعش, الجيش الحر, الجيش التركي, عملية درع الفرات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook