04:42 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير

    شتاينماير: متفائل بإمكانية وقف اطلاق النار في سوريا

    © Sputnik. Maxim Blinov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    عبر وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير عن تفاؤل حذر بشأن إمكانية التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في سوريا، كما شدد على ضرورة تسليم المساعدات الإنسانية للمحاصرين في حلب.

    وبهذا الشأن أوضح الوزير الألماني قائلا "يبدو من الممكن أن تتوصل روسيا والولايات المتحدة لإتفاق بشأن وقف إطلاق النار في سوريا بكاملها وليس فقط في حلب حيث الوضع عاجل جدا". وأدلى شتاينماير بهذا التصريح لمجموعة "فونكه ميديينغروبه" الألمانية ونشرت اليوم (الاثنين الخامس من سبتمبر/ أيلول 2016). غير أن شتاينماير استطرد موضحا أن تحقيق الهدنة لا يتوقف على واشنطن وموسكو لوحدهما وإنما يرتبط أيضا بإرادة باقي أطراف النزاع السوري في الداخل والخارج.

    كما أضاف شتاينماير "لقد تقدمت الولايات المتحدة بعرضها. وبمقدور روسيا الآن أن تظهر أنها مهتمة بحق في وضع نهاية للقتال في سوريا." وتابع قائلا: "حتى روسيا ليست لديها مصلحة في استمرار القتال في سوريا. فموسكو تعلم كما يعلم الجميع أنه لا يوجد حل عسكري للصراع في سوريا".

    وفي السياق نفسه قال متحدث باسم الحكومة الألمانية إن المستشارة أنجيلا ميركل بحثت أيضا الموقف الإنساني "الكارثي" في سوريا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع دام نحو ساعتين على هامش قمة مجموعة العشرين المنعقدة في الصين حاليا.

     

    انظر أيضا:

    شتاينماير يكشف سر المواجهة مع روسيا
    شتاينماير يؤيد الإلغاء التدريجي للعقوبات على روسيا
    شتاينماير: الوضع في العالم يدعو للقلق
    الكلمات الدلالية:
    الوضع الأمني, وزارة الخارجية الألمانية, فرانك فالتر شتاينماير, المانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik