06:08 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    وفقا لاستطلاع "سبوتنيك-آراء"، الغالبية العظمى من سكان ألمانيا 74%، وفرنسا 65%، وإيطاليا 63%، يعتقدون أن الإجراءات الأمريكية لمكافحة الإرهاب بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول، لم تزد الأمن في العالم.

    على النقيض من ذلك، كان سكان الولايات المتحدة الأمريكية أقل تشككاً في الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتحسين الأمن في العالم، حيث قال 54% إن بلادهم تقود بنجاح مكافحة الإرهاب، بينما كانت نسبة 39% صوتت ضد هذا، واختار 7% الإجابة بـ"لا أعرف" 

    وقد تم الحصول على هذه البيانات من خلال استطلاع أجرته شركة أبحاث "إيفوب"، بتكليف من وكالة الأنباء والراديو "سبوتنيك".

    بعد الهجمات الإرهابية في 11 سبتمبر 2001، اعتمدت الولايات المتحدة سلسلة من التدابير الرامية إلى تعزيز الأمن الداخلي والدولي، فقد اعتمد "قانون وطني"، والذي يوسع حق مكتب التحقيقات الفيدرالي في جمع البيانات عن المواطنين والشركات في الولايات المتحدة والخارج. وبحجة الحد من التهديد الإرهابي تحقق التدخل العسكري في أفغانستان والعراق. وردا على سؤال "برأيك، هل ما إذا كانت التدابير التي اتخذتها الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب بعد هجمات 11 سبتمبر، قد جعلت الحياة أكثر أمناً في العالم"، فقط 20% من الألمان، و 24% من الفرنسيين و 30% من الإيطاليين أجابوا بـ"نعم". وقد تم اختيار الإجابة "لا أعرف من قبل " 6% في ألمانيا و 11% في فرنسا و 7% في إيطاليا.

    استطلاع سبوتنيك-أراء
    © Sputnik
    استطلاع "سبوتنيك-أراء"

    وأجري الاستطلاع في فرنسا أقدم شركة في استطلاعات الرأي العام، إيفوبIFOP  في الفترة من 28 يونيو/حزيران — 4 يوليو/تموز 2016، في كل من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا، وفي الفترة من 26-30 أغسطس/آب في الولايات المتحدة. إجمالي من شاركوا في الاستطلاع 4015 من المستطلعين، من ألمانيا 1000، من فرنسا 1004، من إيطاليا 1002 ومن الولايات المتحدة 1009 أشخاص جميعهم فوق سن الـ18 عاما. كانت العينة ممثلة للسكان حسب الجنس والسن والموقع الجغرافي. الحد الأقصى لخطأ البيانات في كل البلد 3.1%، ومستوى الثقة 95%.

    نبذة عن مشروع "سبوتنيك- آراء"

    تم إطلاق هذا المشروع الدولي لدراسة الرأي العام في كانون الثاني/ يناير عام 2015، بالتعاون مع شركات الدراسات الشهيرة Populus  وIFop، و Forsa. ضمن أطر مشروع "سبوتنيك — آراء"، يتم استطلاع الرأي العام بشكل دوري في الولايات المتحدة ودول أوروبا بشأن القضايا الاجتماعية والسياسية الملحة.سبوتنيك(sputniknews.com)   وكالة أنباء وإذاعة، لها مراكز إعلامية متعددة الوسائط في عشرات البلدان.

    تشمل سبوتنيك مواقع إلكترونية بأكثر من 30 لغة، ومحطات بث إذاعي تناظري ورقمي، وتطبيقات للتليفونات المحمولة وصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي. يُبَثّ الشريط الإخباري لوكالة سبوتنيك للمشتركين على مدار الساعة باللغات الإنجليزية والعربية والإسبانية والصينية.

              للاطلاع على دراسات "سبوتنيك- آراء" الأخرى:

    http://sputniknews.com/trend/sputnik_polls_2016/

    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار إيطاليا, أخبار فرنسا, أخبار ألمانيا, أخبار الولايات المتحدة, الإرهاب, هجمات 11 سبتمبر, 11 سبتمبر, وكالة سبوتنيك, سبوتنيك, روسيا الاتحادية, إيطاليا, العالم, ألمانيا, فرنسا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook