Widgets Magazine
15:15 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    مكسيم سوكولوف وزير النقل الروسي

    ماذا قال سوكولوف للسيسي عن استئناف الرحلات الجوية إلى مصر

    © Sputnik . Maxim Blinov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    أبلغ وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي استقبله اليوم الثلاثاء بمقر رئاسة الجمهورية في القاهرة، بأن محادثات استئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر والمتوقفة منذ نهاية العام الماضي، قطعت شوطاً كبيراً بفضل تعاون الجانب المصري.

    القاهرة — سبوتنيك

    وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، أن سوكولوف استعرض مع السيسي "نتائج المباحثات بين الجانبين في هذا الشأن"، مشيراً إلى أنها قطعت شوطاً طويلاً في ضوء ما أبداه الجانب المصري من تعاون إيجابي، وجاري استكمال التباحث حول عدد من النقاط الخاصة بتأمين المطارات".

    هذا بينما أكد السيسي "التزام مصر بتعزيز إجراءات تأمين المطارات في إطار حرصها على توفير أقصى درجات الأمن والحماية للسائحين بشكل عام والمواطنين الروس بشكل خاص".

    وقالت وزارة النقل الروسية في بيان: "خلال لقاء وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف مع نظيره المصري، شريف فتحي، تم التأكيد على إتمام الجانب المصري التدابير لتعزيز الأمن في المطارات المصرية، وأكد سوكولوف، أن جميع المسائل التي تم بحثها، تحمل طابعا تقنيا، والطرفان ينظران إلى نتائج بناءة، كما أن مطار القاهرة أكثر جاهزية لاستقبال الرحلات من جديد".

    وتأتي زيارة الوزير الروسي إلى القاهرة بعد أن تفقد وفد أمني روسي إجراءات الأمن في مطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ، بدءاً من وصول الراكب إلى المطار وحتى صعوده إلى الطائرة بالإضافة إلى فحص أجهزة التفتيش بالتصوير وأجهزة التفتيش الذاتي.

    وتقوم وزارة النقل الروسية بإجراء مراجعة أمنية لجميع المطارات المصرية، بما في ذلك لمطار القاهرة الدولي، فيما يتعلق بموضوع أمن الطيران.

    يذكر أنه أعلن في وقت سابق أن الوزير الروسي، سيجرى مباحثات مع الرئيس المصري حول استئناف الرحلات الجوية بين البلدين بما في ذلك مشروع الاتفاقية الحكومية بشأن الأمن الجوي الذي يقوم الجانب المصري بدراسته حاليا.

    ويذكر أنه تم تجميد كافة رحلات الطائرات الروسية إلى مصر، بالإضافة إلى تدفق السياح الروس إلى بلاد الأهرامات بعد الكارثة الجوية الكبرى في تاريخ الطيران السوفياتي والروسي التي وقعت في أواخر تشرين الأول /أكتوبر لعام 2015 الماضي حيث سقطت طائرة أروباص — أ 321 " التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" في شبه جزيرة سيناء نتيجة لعمل إرهابي.

    ولقي جميع الركاب الطائرة الـ217 راكبا و7 أفراد الطاقم مصرعهم في رمال سيناء. ويري الخبراء أن حادث انفجار على متن الطائرة أحد الاحتمالات الرئيسية لوقوع الكارثة.

    انظر أيضا:

    السيسي وبوتين يتفقان على الانتهاء من إجراءات استئناف الرحلات الجوية
    استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر يبدأ من القاهرة
    الكلمات الدلالية:
    سياحة وسفر, أمن الطيران, تأمين المطارات, استئناف الرحلات الجوية, وزارة النقل الروسية, مكسيم سوكولوف, السيسي, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik