01:57 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، في مكالمة هاتفية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ناقشا خلالها الوضع في أوكرانيا، في ظل تفعيل جهود تنفيذ اتفاقيات مينسك، وقيما بشكل إيجابي الاتفاقية حول الفصل بين القوات في دونباس.

    موسكو — سبوتنيك.

    وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي للكرملين: "تم التأكيد على أهمية تزامن الجهود في مجال الأمن وعلى صعيد التسوية السياسية. وفي هذا السياق تم إعطاء تقييم إيجابي للاتفاقية الموقعة في إطار مجموعة الاتصال في مينسك حول الفصل بين القوات والأليات على خط التماس في ثلاثة مناطق محورية، وكذلك دور البعثة الخاصة لمنظمة "الأمن والتعاون في أوروبا" في مجال توفير الالتزام بنظام وقف إطلاق النار".

    وأضاف البيان، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أكدا أهمية توحيد الجهود من أجل تحقيق نظام هدنة في سوريا على أساس الاتفاقيات الروسية — الأميركية: "تم التطرق خلال النقاش إلى الوضع في سوريا، وتأكيد أهمية توحيد جهود المجتمع الدولي من أجل تحقيق نظام وقف الأعمال العدائية في هذه الدولة على أساس تنفيذ الاتفاقيات الروسية — الأميركية التي توصل إليها الطرفان يوم 9 أيلول/ سبتمبر".

    انظر أيضا:

    بوتين: الاستمرار في تقليل الاعتماد على الأموال النفطية
    الكرملين يعلق على اتهام "مقربين من بوتين" بالفساد
    الصينيون يريدون الحصول على هدية بوتين للرئيس الصيني
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, سوريا, أوكرانيا, امريكا, ميركل, الكرملين, بيان, اتصال هاتفي, الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook