Widgets Magazine
05:48 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    أنقرة

    أنقرة تعين سفيرا جديدا لها في موسكو

    © flickr.com / Jorge Franganillo
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    عينت تركيا، اليوم الجمعة، حسين لازيب ديريوس، سفيرا جديدا لها لدى روسيا

    وذكرت صحيفة "ريزمي غازيت" الرسمية، اليوم، أن ديريوس يعتبر دبلوماسيا ذو خبرة كبيرة، حيث أنه يعمل منذ عام 1978 في الخارجية التركية، وترأس قسم التعاون مع حلف الناتو، ومن ثم قسم العلاقات العامة. وعمل سفيرا لبلاده لدى الأردن ومن ثم لدى البرازيل.

    وسبق للسفير التركي الحالي في موسكو، أوميت يرديم، أن أعلن في حديث له لوكالة "نوفوستي" أنه سيغادر منصبه في الأشهر القريبة القادمة.

    هذا وبدأت العلاقات بين تركيا وروسيا تعود تدريجياً إلى التطبيع بعد قيام الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في نهاية حزيران/يونيو الماضي، بالخطوة الأولى لتطبيع العلاقات، عبر توجيهه رسالة للقيادة الروسية، اعتذر فيها عن إسقاط الطائرة سو-24 وأعرب عن تعاطفه و تعازيه بفقدان قائدها، وتحدث هاتفيا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في بداية تموز/يوليو.

    وأبلغ الرئيس الروسي على أثر ذلك، الحكومة بعد محادثته مع الرئيس التركي، بقرار بدء عملية تطبيع العلاقات التجارية الاقتصادية مع أنقرة.

    وبعد ذلك عقد لقاءان بين الرئيسين في سان بطرسبورغ، وعلى هامش اجتماع مجموعة العشرين، دفعا أكثر، لتحسين العلاقات بين البلدين وللعودة بها إلى ما كانت عليه سابقاً ولكن بالتدريج.

    انظر أيضا:

    الولايات المتحدة تحث تركيا على اتباع استراتيجيتها في العراق
    البرلمان العربي يطالب تركيا بسحب قواتها من العراق
    دبلوماسي مصري: الوقيعة بين مصر وأثيوبيا أساسها تركيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تركيا اليوم, أخبار روسيا اليوم, روسيا الاتحادية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik