14:30 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    German Foreign Minister Frank-Walter Steinmeier speaks about the ongoing crisis in Syria during a news conference with U.S. Secretary of State John Kerry at Villa Borsig, Berlin, Sunday, Sept. 20, 2015

    شتاينماير يبحث الوضع في سوريا مع دي ميستورا

    © AP Photo/ Evan Vucci, Pool
    العالم
    انسخ الرابط
    0 9402

    أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، أن وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير، أجرى اليوم الجمعة، مباحثات هاتفية مع ستافان دي ميستورا، المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ومع رياض حجاب، رئيس الهيئة العليا للمفاوضات للمعارضة السورية المنبثقة عن مؤتمر الرياض.

    برلين — سبوتنيك

    وجاء في بيان لوزارة الخارجية الألمانية، صدر في أعقاب المباحثات أن "الجهود الأولى يجب أن ترمي إلى توقف العمليات القتالية، ولو لفترة محدودة، من أجل نقل المساعدات الإنسانية وتوفير المياه والأغذية للسكان في حلب. ولنفس الغرض أجرى وزير الخارجية شتاينماير مباحثات مع الجانب الروسي".

    وأضافت الخارجية في بيانها: "يعتبر وقف الغارات الجوية الشرط الأساسي لذلك. ومن شأن ذلك أن يدعم مقترح المبعوث الخاص [دي ميستورا]، الذي حدد شروط إخراج مسلحي "جبهة النصرة"، ويمكن لروسيا، قبل كل شيء على اعتبارها أهم حليف للنظام السوري، أن تظهر استعدادها لوقف الكارثة الإنسانية في حلب. وعلى اللاعبين الإقليميين وراء طاولة المباحثات في لوزان أن يستخدموا أيضا نفوذهم للتأثير على الجماعات المتنازعة".

    وجرت مباحثات شتاينماير مع دي ميستورا ورياض حجاب في إطار التحضير للاجتماع الدولي حول سوريا في لوزان، المقرر عقده غدا السبت بمشاركة وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة وعدد من الدول الأخرى المؤثرة على الوضع في سوريا، مثل تركيا والسعودية.

    انظر أيضا:

    شتاينماير: يجب بذل المزيد من الجهود لتسوية الأزمة السورية
    شتاينماير: متفائل بإمكانية وقف اطلاق النار في سوريا
    شتاينماير: يجب وضع خارطة طريق لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في وقت قريب
    شتاينماير يكشف سر المواجهة مع روسيا
    شتاينماير يؤيد الإلغاء التدريجي للعقوبات على روسيا
    الكلمات الدلالية:
    الوضع الأمني, دي ميستورا, فرانك فالتر شتاينماير, المانيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik