Widgets Magazine
22:05 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    اجتماع في لندن حول سورية

    "رباعية لندن" لا تستبعد أي سيناريو في سوريا

    © AFP 2019 /
    العالم
    انسخ الرابط
    0 05

    أعلن وزيرا الخارجية البريطاني بوريس جونسون، والأميركي جون كيري، في مؤتمر صحفي بعد اجتماع لندن الرباعي(بريطانيا، الولايات المتحدة، فرنسا، ألمانيا)، الذي بحث الوضع في سوريا، اليوم الأحد، أن المشاركين في هذا اللقاء لا يستبعدون أي خيار في سوريا.

    لندن  - سبوتنيك.


    وقال جونسون: "نحن لا نستبعد أي خيار، جميع الخيارات العسكرية صعبة، ومع ذلك، أنا لا أرى أن لدى معظم البلدان في أوروبا، الرغبة في الحرب، لذلك نحن نحاول حل هذه المشكلة من خلال القنوات الدبلوماسية."
    وأضاف كيري: "نعم، نحن لا نستبعد أي خيار"، مشددا أن المشاركين في اجتماع لندن حول سوريا، ناقشوا خيارات مختلفة لتسوية الصراع في سوريا، ولكن لا يوجد حل "سحري".
    وأشار إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا تفكران في فرض عقوبات اقتصادية جديدة ضد سوريا وروسيا، وذلك بسبب تفاقم الوضع حول حلب.
    فقال جونسون: "يجب علينا أن لا نقلل من الضغط على نظام الأسد، وروسيا وإيران، يجب أن نقوي هذا الضغط"، مشيرا إلى أن العقوبات التي من المحتمل فرضها ستكون ذات طابع اقتصادي.
    وأضاف وزير الخارجية البريطاني قائلا: "إن الأسد والروس لن يكونوا قادرين على كسب الحرب في سوريا".
    وتابع كيري، موضحا أن قرار فرض عقوبات جديدة ضد روسيا وسوريا يمكن اتخاذه في غضون أيام قليلة، مشيرا إلى أن أوباما يدرس خيارات أخرى
    وقال كيري: "نحن نناقش عقوبات إضافية، والرئيس أوباما يدرس خيارات مختلفة…نحن سنواصل مناقشة  هذا الأمر وسنفهم ما يجب القيام به في الأيام القليلة المقبلة".
    هذا ويأتي اجتماع لندن الرباعي، اليوم، بعد انتهاء لقاء آخر حول سوريا في لوزان السويسرية، يوم أمس، حيث اجتمع وزراء خارجية ثمانية دول بالإضافة إلى ممثل الأمم المتحدة، على رأسها روسيا والولايات المتحدة، إيران، قطر، السعودية، تركيا، مصر، العراق والأردن، والذي انتهى دون التوصل إلى قرارات تخفف الصراع الدائر في سوريا، إلا "عدم انهيار فرصة الحل السياسي" بحسب مصدر في الخارجية الإيرانية، والاتفاق على مواصلة الاتصالات.
    وتعقد الاجتماعات بهدف التوصل لاتفاق هدنة يسمح بإيصال المساعدات الإنسانية، وتهيئة الأجواء من أجل استئناف محادثات السلام بين الحكومة والمعارضة برعاية لأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    معرض فني في لندن تحت حراسة تماثيل لمحاربين أفارقة
    جونسون: لندن وأنقرة لديهما رؤية موحدة من الأزمة السورية
    مظاهرة أمام السفارة السعودية في لندن تعتقل مجسما للملك سلمان
    الكلمات الدلالية:
    بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik