02:36 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    RT logo

    الخارجية الروسية: سنطالب بتوضيحات حول إغلاق حسابات قناة "آر تي" في لندن

    © Sputnik. Evgeny Biyatov
    العالم
    انسخ الرابط
    الغرب والإعلام الروسي - "RT" و"سبوتنيك" (86)
    0 10

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، أن موسكو ستطالب بتوضيحات من السلطات البريطانية فيما يتعلق بمعلومات عن إقفال الحسابات المصرفية لقناة "آر تي" التلفزيونية الروسية.

    موسكو — سبوتنيك

    وجاء في بيان الخارجية، اليوم: "تلقى الجانب الروسي بقلق بالغ رسالة، أعلن عنها على الملأ وموجهة للجمهور صادرة عن مصرف "ناشيونال ويستمنستر" في 12 تشرين الأول/أكتوبر، عن إغلاق الحسابات المصرفية لممثلية قناة "آر تي" التلفزيونية في بريطانيا، حتى 12 كانون الأول/ديسمبر".

    وكانت المتحدثة الرسمية لرئيسة الوزراء البريطانية قد أعلنت، اليوم الاثنين، أن قرار إغلاق حسابات الشركة التلفزيونية "آر تي" في بريطانيا شأن داخلي لمصرف "ناشيونال ويستمنستر".

    هذا وذكرت رئيسة تحرير القناة التلفزيونية مرغريتا سيمونيان، في وقت سابق ،أنه تم إغلاق حسابات شبكة قنوات "آر تي" المصرفية، في بريطانيا وأن القرار غير قابل لإعادة النظر، كما حصلت وكالة "نوفوستي" على نسخة من الرسالة، التي قام مصرف "ناتويست" بتحويلها إلى القناة التلفزيونية التي تتضمن أن سبب ذلك هو قرار المصرف بعدم العمل مع "آر تي" بعد الآن. ووفقا لمدير مكتب"آر تي" البريطاني كريس وود، ذكرت الرسالة أن المصرف يعتزم التوقف عن العمل مع القناة "في غضون ثلاثة أشهر".

    وكان المكتب الصحفي في تلفزيون "آر تي" قد أعلن، في نهاية آب/أغسطس عام 2015، أن المصرف البريطاني حظر تحويل دفعة مالية إلى حساب التلفزيون الذي حصلت عليه المؤسسة الإعلامية من خلال بيع الإعلانات على الأراضي البريطانية، بذريعة أن العملية لها علاقة غير مباشرة مع المدير العام لوكالة الأنباء الدولية الروسية "روسيا سيغودنيا"، دميتري كيسيليوف، المدرج على قائمة العقوبات الأوروبية ضد شخصيات روسية.

    يذكر أن العقوبات بحق كيسيليوف فرضت، في 21 أيار/مايو 2014، بعد إدراج اسمه على قائمة الأشخاص الذين، وفقا للاتحاد الأوروبي، يهددون وحدة أراضي وسيادة واستقلال أوكرانيا. وتم الطعن في هذا القرار في أيار/مايو 2015.

    الموضوع:
    الغرب والإعلام الروسي - "RT" و"سبوتنيك" (86)

    انظر أيضا:

    هكذا سيرد الدوما على القرار البريطاني بإغلاق حسابات "آر تي"
    تقرير: روسيا تسيطر على الإعلام العالمي من خلال "سبوتنيك" و"RT"
    صحيفة "نيويورك تايمز": الكرملين يستخدم "سبوتنيك" و"RT" كسلاح تضليل
    الكلمات الدلالية:
    قناة تلفزيونية, أر تي, بريطانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik