05:21 19 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم السبت، أن العشرات من أعضاء تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الإرهابي لقوا مصرعهم في هجمات للقوات الأمنية، بهدف القضاء على معاقل الإرهابيين في ننغرهار.

    كابول — سبوتنيك.

    وأشار بيان لوزارة الدفاع "في العمليات المشتركة للقوات الأمنية بإسناد مدفعي وجوي على ننغرهار في مديرية بتشيراغام، قضي على 63 داعشيا".

    وقد بدأت القوات الداخلية باستهداف المتشددين الإسلاميين عقب اندلاع اشتباكات بين القوات الأمنية وإرهابيي "داعش"، إثر قيام المتطرفين بشن هجوم واسع على حواجز الأمن ولجان الانتفاضة الشعبية في مديرية بتشراغام، فجر الخميس الماضي.

    ووفقاً لسلطات ولاية ننغرهار، فإن "المعارك أسفرت عن مقتل 4 مدنيين وإصابة 27 آخرين، كما قام المتطرفون بإضرام النيران في 17 منزلا بمنطقة باس بتشير".

    ويأتي هجوم تنظيم "داعش" على مراكز الدولة واللجان الشعبية في بتشراغام لنقل ساحة المعارك إليها، وذلك بعد أن منيت بخسائر جسيمة مطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، عندما شنت القوات الأمنية هجوما واسع النطاق لتدمير معاقل التنظيم في مديرية أتشين المجاورة.

     وتعاني مناطق متفرقة من أفغانستان، خاصة خلال الأشهر الأخيرة، من تدهور أمني ملحوظ إذ تمكنت حركة "طالبان" المتشددة من السيطرة على مناطق ريفية وبدأت بشن هجمات على المدن الكبيرة، في الوقت الذي ازداد فيه تأثير المجموعات المتطرفة في مناطق من البلاد، بما في ذلك ما يسمى تنظيم "داعش".

    وكانت القوات الأفغانية بدأت مؤخراً عملية عسكرية واسعة للقضاء على الإرهابيين في ولاية ننغرهار شرقي البلاد، أسفرت حتى الآن عن مقتل وإصابة عشرات المتطرفين.

    انظر أيضا:

    مقتل رقيب وموظف مدني أمريكي في أفغانستان
    مقتل جندي أمريكي في أفغانستان بعبوة ناسفة
    مقتل وإصابة 41 شخصا بانفجار في سوق شعبي شمال أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أفغانستان, أخبار أفغانستان اليوم, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik