05:25 27 مايو/ أيار 2018
مباشر
    اجتماع مجموعة دعم سورية في ميونيخ

    بحث إجراء لقاء ثلاثي روسي سوري إيراني في 28 أكتوبر

    © Sputnik . Edward Pesov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن مصدر في وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن مسألة عقد لقاء ثلاثي بين روسيا وسوريا وإيران يوم 28 تشرين الأول/ أكتوبر في موسكو تجري دراسته.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال المصدر لوكالة "نوفوستي" إن "مسألة عقد لقاء ثلاثي بين روسيا وسوريا وإيران يوم 28 تشرين الأول/ أكتوبر في موسكو يتم العمل عليه".

    وبشأن احتمال إجراء مباحثات بين وزراء الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والسوري وليد المعلم، والإيراني محمد جواد ظريف، ذكر المصدر أن "العمل على عقد هذا اللقاء جار".

    وفي هذا السياق، أعلن مدير الدائرة الآسيوية بوزارة الخارجية الروسية، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان، زامير كابولوف، اليوم الأربعاء، أن وزيري الخارجية الروسي والإيراني سيبحثان يوم الجمعة 28 تشرين الأول/ أكتوبر في موسكو الوضع في سوريا.

    وقال كابولوف لوكالة "نوفوستي": "يوم الجمعة لدى [ظريف] مشاورات ثنائية مع لافروف. وسيبحثان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية. ولدينا أمور كثيرة يجب تنفيذها مع إيران، وهذا يخص العلاقات التجارية — الاقتصادية وتنفيذ الخطط التي حددها الرئيسان، أي القرض لتوصيل الكهرباء للسكك الحديدية وبناء محطة كهرحرارية وتنفيذ مشروع وحدتي التوليد الثانية والثالثة لمحطة بوشهر — هذه هي أهم المسائل".

    كما ينوي الجانب الإيراني التطرق إلى موضوع "تبسيط نظام السفر لسائقي الشاحنات".

    وأضاف كابولوف، أنه سيتم بحث "زيادة التنسيق السياسي للإجراءات في الشرق الأوسط مع التركيز على سوريا والعراق". ومن المتوقع أن تكون سوريا الموضوع الرئيسي على جدول الأعمال الخاصة بالسياسة الدولية.

    هذا، وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، سيلتقي يوم 28 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، نظيره السوري وليد المعلم، الذي يزور موسكو في 27-29 من الشهر الجاري، لبحث الأوضاع في حلب، والنشاط العسكري السوري والروسي لمكافحة الإرهاب.

    انظر أيضا:

    أمين عام الناتو قلق من احتمال استخدام روسيا حاملة الطائرات
    روسيا تؤكد سحب طلب إذن دخول سفنها إلى مرفأ سبتة الإسباني
    رئيس المجلس الأوروبي: موقف أعضاء الاتحاد الأوروبي تجاه روسيا غير موحد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار إيران اليوم, أخبار إيران, أخبار سوريا, اخبار روسيا الان, أخبار سوريا اليوم, سوريا, روسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik