10:34 21 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    السفينة الحربية الروسية أدميرال فلاديميرسكي

    السفارة الروسية بمدريد: أطلعنا إسبانيا على مسار حركة السفن الروسية

    © Sputnik. Vitaly Ankov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    أكدت السفارة الروسية في مدريد، أنها أطلعت إسبانيا على تغيير مسار حركة مجموعة السفن الروسية، التي كان من المقرر أن تدخل ميناء سبتة الإسباني، وذلك في إطار الإجراءات الروتينية لتبادل المعلومات.

    مدريد — سبوتنيك

    وذكرت السفارة الروسية لوكالة "نوفوستي": "لفتنا الانتباه إلى مختلف التفسيرات الواردة في وسائل الإعلام، للنبأ بشأن مجموعة السفن الروسية بالبحر المتوسط، الذي نقلته السفارة الروسية في

    إسبانيا. وتذكر فيها [التقارير الإعلامية] أسماء غير صحيحة للسفن. وفي الحقيقة، أبلغت البعثة الدبلوماسية الروسية الجانب الإسباني بأن السفن الروسية لن تدخل ميناء سبتة بسبب تغيير الخطط. ويدور الحديث في هذا السياق عن تبادل روتيني للمعلومات".

    هذا، وكانت وزارة الخارجية الإسبانية، قد أكدت أن 3 سفن روسية من المقرر أن تكون بميناء سبتة من 28 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 2 تشرين الثاني/ نوفمبر، وحصلت على السماح بدخول الميناء في أيلول/ سبتمبر الماضي.

    ويذكر، أن مجموعة من السفن التابعة لأسطول الشمال الروسي، توجهت يوم 15 تشرين الأول/ أكتوبر إلى شمال شرقي الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط، وهي متجهة إلى سواحل سوريا، وتضم حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" والطراد الصاروخي الثقيل "بيوتر فيليكي" ["بطرس الأكبر"] والسفينتين المضادتين للغواصات "سيفيرومورسك" و"الفريق البحري كولاكوف" وغيرها من السفن.

    انظر أيضا:

    روسيا تؤكد سحب طلب إذن دخول سفنها إلى مرفأ سبتة الإسباني
    أمين عام الناتو قلق من احتمال استخدام روسيا حاملة الطائرات
    رئيس المجلس الأوروبي: موقف أعضاء الاتحاد الأوروبي تجاه روسيا غير موحد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار إسبانيا, اخبار روسيا الان, روسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik