09:30 23 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    جندي من الجيش الأمريكي

    البنتاغون أنفق 60 مليار دولار على أسلحة وهمية

    © flickr.com / Expert Infantry
    العالم
    انسخ الرابط
    0 61

    كشفت صحيفة "واشنطن إكزامينر"، اليوم الأربعاء، عن تقرير صدر عن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" لهذا الأسبوع، يفيد بأنه خلال العقدين الماضيين تم إنفاق ما يقرب من 58 مليار دولار على صناعة أنواع من الأسلحة لم تر النور.

    وقالت الصحيفة، بأن تقرير نائب وزير الدفاع الأمريكي فرانك كيندال، الذي يعد المسؤول عن صفقات الأسلحة في الجيش الأمريكي، كشف عن 23 برنامجا عالية التكلفة هدفت إلى تطوير الأسلحة، مشيرة إلى أن هذه البرامج قد بدأ العمل بها فعليا ثم أغلقت فيما بعد لأسباب غير معلومة، بحسب ما نقلته "نوفوستي".

    وأضافت، أن المشروع الأعلى تكلفة وفقا لتقرير المسؤول الأمريكي، هو تطوير الأنظمة القتالية المستقبلية للجيش الأمريكي، حيث بلغت التكلفة الإجمالية له أكثر من 20 مليار دولار، بالإضافة إلى مشروع  تصنيع المروحية الهجومية متعددة المهام RAH-66، الذي استثمر فيه ما يقرب من 9.8 مليار دولار.

    وختمت الصحيفة، بأن المسؤولين في البنتاغون يؤكدون على أن الأموال التى أنفقت على هذه البرامج لم تذهب هباء، لأنه حتى إذا تم إغلاق البرنامج، فهذه التكنولوجيا المتقدمة التي تم التوصل إليها يمكن أن تستخدم في أنظمة الأسلحة الأخرى.

    انظر أيضا:

    البنتاغون مرعوب من صواريخ "إس-300" ويكشف لماذا
    البنتاغون: سنكون أول من يستخدم السلاح النووي عند نشوب نزاع
    من الذي يقود الولايات المتحدة- البيت الأبيض أم البنتاغون
    الكلمات الدلالية:
    برامج تسليح, البنتاغون, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik