17:46 27 مايو/ أيار 2018
مباشر
    لاجئون من الشرق الأوسط

    مفوضية اللاجئين تنقل 7200 خيمة إلى العراق لمساعدة النازحين من الموصل

    © Sputnik . Mikhail Voskresensky
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    بدأت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في نقل أكثر من سبعة آلاف خيمة جواً إلى أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق من مخازنها لحالات الطوارئ في دبي وعمان، لمساعدة النازحين العراقيين نتيجة العمليات العسكرية الجارية على الموصل مركز محافظة نينوى.

    ونقلت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" عن المفوضية قولها إن الطائرات المحملة بخيم عائلية ستصل من مخزن الطوارئ التابع للمفوضية في دبي إلى مطار أربيل الدولي على مدى خمسة أيام متتالية هذا الأسبوع…ووصلت أول طائرة محملة بـ1515 خيمةً مساء أمس الثلاثاء وسيتم إيصال ما مجموعه 7200 خيمة.

    وبحسب الوكالة، قال ممثل المفوضية في العراق برونو جيدو، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، "إن الرحلات الجوية ضرورية وستمكننا من الاستجابة بشكل عاجل عندما يصل النازحون العراقيون إلى مخيماتنا لتوفير المأوى".

    وأضاف: "أن المفوضية تؤمن 50 ألف خيمة و50 ألف حزمة من لوازم المأوى في حالات الطوارئ للعائلات المتنقلة وستساعدنا الـ7200 خيمة هذه في تحقيق الهدف بصورة أسرع".

    وبدأ النازحون العراقيون حديثاً في الوصول إلى المخيمات التي أنشأتها المفوضية التي تقدم حالياً المساعدة لـ250 عراقياً في مخيم زليكان الذي افتتح مؤخراً، في منطقة شيخان في دهوك…وتملك المفوضية خمسة مخيمات تستقبل الواصلين حالياً، وهناك خطط لإنشاء 6 مخيمات إضافية.

    ومع وجود التمويل الكامل والاستعداد، ستتمكن المفوضية من توفير مجموعة خيارات في مجال المأوى داخل وخارج المخيمات لما يصل إلى 600 ألف شخص، ولكن المفوضية تلقت 48% فقط، أي 95 مليون دولار أمريكي- من الأموال المطلوبة لعملها في حالة الطوارئ في الموصل والذي تقدّر كلفته بـ196.2 مليون دولار أمريكي، وهي تدعو الجهات المانحة لتقديم المزيد من المساعدة.

    انظر أيضا:

    تركيا تهدد بإلغاء اتفاقية اللاجئين مع الاتحاد الأوروبي
    قمة الأمم المتحدة حول اللاجئين تعهدات ومعالجة قاصرة
    مظاهرات حاشدة في لندن تأييدا لاستقبال اللاجئين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, أخبار العراق اليوم, العراق, مفوضية اللاجئين, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik