00:21 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    تدريبات عسكرية مشتركة بين الصين والسعودية

    الصين تنهي أول تدريبات مشتركة مع السعودية لمكافحة الإرهاب

    Twitter.com
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40602

    أنهت قوات خاصة من الصين والسعودية أول تدريبات مشتركة بينهما على مكافحة الإرهاب ضمن تحركات الصين لتعزيز علاقاتها الأمنية مع دول في الشرق الأوسط.

    وتقول الصين إن شركاتها ومواطنيها يواجهون تهديداً متنامياً من الإرهاب مع اتساع وجودها عالمياً، وتوسع الحكومة مشاركتها الدبلوماسية في مناطق الاضطرابات في مناطق مثل الشرق الأوسط، وفق ما ذكرته وسائل إعلام رسمية، الخميس.

    وزار الرئيس شي جين بينغ السعودية في مطلع العام، وتعهد بزيادة التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب.

    وذكرت صحيفة جيش التحرير الشعبي الصينية أن 25 فرداً من كل بلد شاركوا في تدريبات على مدى أسبوعين، بدءاً من العاشر من أكتوبر/تشرين الأول، ركزت على المهارات والأساليب القتالية لمكافحة الإرهاب، وجرت في مدينة تشونغتشينغ في جنوب غرب الصين.

    وقالت الصحيفة: "تهدف التدريبات المشتركة على مكافحة الإرهاب إلى تعزيز قدرة الجيشين على مكافحة الإرهاب والتهديدات الأمنية غير التقليدية".

    وكانت مدينة تنشغدو بجمهورية الصين شهدت قبل أسبوعين انطلاق فعاليات تمرين "تعايش الاستكشاف 2016"، بين وحدات من القوات الخاصة بالقوات البرية الملكية السعودية، مع الجيش الصيني.

    وكان وزير الدفاع الصيني تشانغ وان تشيوان أعلن، مطلع سبتمبر/أيلول الماضي، رغبة بلاده في دفع العلاقات العسكرية مع السعودية إلى مستوى جديد، وذلك في أثناء زيارة ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على هامش مشاركته في قمة العشرين.

    وذكر تشانغ، خلال اجتماع مع محمد بن سلمان، أن مسؤولين عسكريين رفيعي المستوى من الجانبين قاموا بزيارات متبادلة متكررة خلال الأعوام القليلة الماضية، بالإضافة إلى تعاون جيد في مجالات؛ بينها المعدات التكنولوجية وتدريب الأفراد، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

    من جانبه، قال الأمير بن سلمان الذي يشغل منصب وزير الدفاع: إن "الصين شريك مهم ويُعتمد عليه بالنسبة إلى السعودية"، وإنه يود تقوية التعاون الاستراتيجي مع الصين في المجالات العسكرية.

    انظر أيضا:

    الصين وروسيا تقيمان سلبيا نشر الدرع الصاروخية الأمريكية في كوريا الجنوبية
    الصين تعين سفيرا لها في المريخ
    القوات الخاصة السعودية والصينية تجري تدريبات مشتركة في الصين
    الكلمات الدلالية:
    إرهاب, تدريبات عسكرية, الصين, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik