13:42 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    قوات الحشد الشعبي

    متحدث باسم الحشد الشعبي: أردوغان يشعر بالفشل.. ومستعدون لمواجهته ولو داخل تركيا

    © AFP 2017/ Ahmad Al-Rubaye
    العالم
    انسخ الرابط
    0 54050

    قال المتحدث الإعلامي باسم قوات الحشد الشعبي العراقية كريم النوري، إن تهديدات الرئيس التركي أردوغان لا واقع لها، وهى موجهة بالأساس للداخل التركي، لأنه تورط في المستنقع العراقي، ويريد الحفاظ على ماء وجهه، وتصريحاته تدل على شخص يشعر بالفشل وخيبة الأمل.

    وأضاف النوري، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الأحد، 30 أكتوبر/تشرين الأول، أن الرئيس التركي يمتلك أساليب في التهديد، ولكننا لن نقف متفرجين إذا ما أقدم علي الاعتداء علينا، وعليه أخذ العبرة من الأمريكان الذين دخلوا العراق بـ 120000 جندي، خرجوا بـ 6000 قتيل و30000 جريح و25000 معاق أمام أبطال "جيش المهدى".

    وتابع " أردوغان يزعم أنه يدافع عن التركمان، فأولى بالتركمان الدفاع عن أهلهم، ونحن لنا الحق في الدفاع عن عراقنا، وبعناصر من التركمان، وعدونا "داعش"، لكن إذا أراد أردوغان أن يجرب حظه، فنحن مستعدون له، ولو حتى بداخل تركيا".

    وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد حذر قوات الحشد الشعبي التي أعلنت أنها شنت هجوما على تلعفر (شمال غرب العراق)، من مغبة مهاجمة التركمان في المنطقة.

    ونقلت وسائل إعلام عن أردوغان قوله "إذا قام الحشد الشعبي بزرع الرعب هناك، سيكون ردنا مختلفا"، دون أن يحدد التدابير التي سيتخذها.

    وكانت قوات الحشد الشعبي، التي لعبت دورا كبيرا في استعادة السيطرة على مدن ومناطق واسعة من تنظيم "داعش"، قد أعلنت أنها شنت هجوما على مدينة تلعفر التي يسيطر عليها التنظيم.    

    انظر أيضا:

    بالفيديو...بمسافة متر واحد مواجهة بين الحشد الشعبي و"داعش"
    قوات الحشد الشعبي تشن هجوما على مواقع "داعش" غرب الموصل
    الحشد الشعبي: أمريكا غير جادة في ضرب الدواعش... والأتراك لم يتدخلوا
    قيادي من الحشد الشعبي: لن يدخل الموصل سوى القوات النظامية
    "الحشد الشعبي" يدمر معسكرا سريا "لداعش" في ديالى
    الكلمات الدلالية:
    أخبارالعالم العربي, أخبارالعالم, الحشد الشعبي, أردوغان, العالم, تركيا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik