17:08 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    علما روسيا والاتحاد الأوروبي

    روسيا والاتحاد الأوروبي بصدد مناقشة التعاون لمحاربة الإرهاب

    © Sputnik. Vladimir Sergeev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 8420

    أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرامولوتوف، اليوم الثلاثاء، أن قضية التعاون بين روسيا والاتحاد الأوروبي لمحاربة الإرهاب ستناقش خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري بموسكو.

    موسكو- سبوتنيك.

    وقال سيرامولوتوف للصحفيين بهذا الصدد، اليوم: "يتصدر الوضع الجاري في العالم حول محاربة الإرهاب مواضيع النقاش، وكذلك الوضع المتعلق بالإرهابيين والمسلحين الأجانب، ووضع مكافحة التطرف العنيف وغيرها من القضايا. وطبعا مسائل التعاون المستقبلية بين دول الاتحاد الأوروبي وروسيا لمحاربة الإرهاب".

    كما أضاف، منوهاً إلى أن الأمر يتعلق في المقام الأول بالتصدي للإرهابيين الأجانب: "لأنه توجد هناك مسألة حول تنظيم رصد دولي لحركة المسلحين الأجانب من الإرهابيين، ولا يوجد بلد يمكنه أن يحل تلك المسألة بمفرده، هذه المسائل يجب حلها بشكل مشترك، وهذا ما يجري النقاش حوله مع الاتحاد الأوروبي".

    هذا وكان مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، فلاديمير تشيجوف، قد أعلن سابقا، أن الجولة القادمة من المحادثات بين روسيا والاتحاد الأوروبي حول مكافحة الإرهاب سيتم عقدها مبدئيا، في شهر تشرين الثاني/نوفمبر في موسكو، وأن روسيا في هذه المشاورات سيمثلها نائب وزير الخارجية أوليغ سيرومولوتوف.

    انظر أيضا:

    رئيس المجلس الأوروبي: موقف أعضاء الاتحاد الأوروبي تجاه روسيا غير موحد
    مندوب روسيا لدى الاتحاد الأوروبي: موسكو تسعى لشراكة مثمرة مع أوروبا
    قمة الاتحاد الأوروبي ترفض عقوبات "سورية" ضد روسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, اخبار روسيا الان, روسيا, الاتحاد الأوروبي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik