04:08 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قال مسؤولون إن أربعة أشخاص قتلوا اليوم الثلاثاء، في تبادل لإطلاق النار بين القوات الهندية والباكستانية في إقليم كشمير المتنازع عليه في أحدث موجة عنف بين الجارين النوويين.

    قال مير عابد، المسؤول في الشرطة الباكستانية، إن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب ثلاثة في القصف الهندي على منطقة بتال في الجزء الواقع تحت سيطرة باكستان من كشمير، بحسب (رويترز).

    وأوضح عابد "سقطت قذيفة مورتر على منزل ذاكر حسين شاه في بلدة مندول، ما أسفر عن مقتل زوجته (45 عاما) وابنته (6 سنوات) على الفور" مشيرا إلى أن رجلا آخر قتل على مقربة من جسر في المنطقة.

    وقال متحدث باسم الجيش الهندي إن جنديا قتل في منطقة جامو من الجزء الذي تسيطر عليه الهند من كشمير خلال تبادل إطلاق النار مضيفا أن جنديين أصيبا وأن القوات الهندية ردت على مصادر النيران.

    واستدعت وزارة الخارجية الباكستانية نائب المفوض السامي الهندي اليوم الثلاثاء، للتنديد بإطلاق النار وفق ما ذكرته الحكومة في بيان لها.

    كان ثلاثة أشخاص قتلوا يوم الاثنين في منطقة ناكيال التي تديرها باكستان بعد تبادل مماثل لإطلاق النار.

    وتفاقم التوتر بين الهند وباكستان منذ يوليو/ تموز عندما قتلت القوات الهندية مقاتلا كشميريا شابا في الجزء الذي تديره الهند من الإقليم مما أطلق أشهرا من الاحتجاجات وحملة أمنية أدت إلى مقتل أكثر من 80 شخصا.

    انظر أيضا:

    الهند تعلن قتلها لسبعة جنود باكستانيين وإسلام آباد تنفي
    مواجهات عسكرية على الحدود بين الهند وباكستان
    نذر الحرب تلوح بين الهند وباكستان
    قلق روسي إزاء تدهور الوضع بين الهند وباكستان
    باكستان تحذر الهند من إجراءات أحادية الجانب بشأن اتفاق تقسيم المياه
    الهند: باكستان "دولة إرهابية"
    الكلمات الدلالية:
    مواجهات, كشمير, باكستان, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook