19:24 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0135
    تابعنا عبر

    لأول مرة منذ سنوات طويلة، خطت لاتفيا خطوة لملاقاة روسيا باقتراح مناقشة تدابير تعزيز الثقة في المجال العسكري.

    وقد تكون لاتفيا، وهي واحدة من الجمهوريات السوفيتية السابقة، التي تمتعت بالحماية التي وفرتها روسيا لسائر الجمهوريات السوفيتية الأخرى، أقدمت على هذه الخطوة جراء تصديق الروايات القائلة بأن لاتفيا ستكون أولى ضحايا الحرب العالمية الثالثة في حال نشوبها.

    ووفقا للروايات غير المعقولة التي أوردتها الصحافة الأمريكية والغربية، ستبدأ الحرب العالمية الثالثة عندما "تغزو" روسيا لاتفيا وغيرها من جمهوريات البلطيق، ويهرع حلف شمال الأطلسي لمساعدتها على صد "الغزو".

    ووفقا للرواية التي كتبها بول ميلر، موظف البيت الأبيض في عهد جورج بوش وباراك أوباما، ونشرها في تقرير صحفي تحت عنوان "كيف يمكن أن تبدأ الحرب العالمية الثالثة في لاتفيا"، قد تبدأ الحرب العالمية الثالثة عندما يقوم "بوتين بخطوة أكثر خطورة من خطواته السابقة بتوجيه نظره إلى دول البلطيق الأعضاء في حلف شمال الأطلسي".

    ولن يغزو بوتين لاتفيا، بل يصطنع أزمة عسكرية هناك على أيدي مؤيديه. وعلى أي حال فإن حلف شمال الأطلسي سيعتبر هذا بمثابة اعتداء. وعندها يضطر الرئيس الأمريكي الجديد ترامب إلى تقرير هذه المسألة: هل يدافع عن لاتفيا ويبدأ بالتالي الحرب العالمية الثالثة.

    انظر أيضا:

    لاتفيا: بإمكان جنود الناتو عبور الحدود بمدرعاتهم
    الولايات المتحدة تسلم لاتفيا رادارات لتعزيز منظومة دفاعها الجوي
    لاتفيا ترصد 4 طائرات حربية روسية فوق البلطيق
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, لاتفيا, أمريكا, تقرير صحي, أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook