Widgets Magazine
13:28 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    علم الاتحاد الأوروبي

    الاتحاد الأوروبي يعتزم إغلاق حدوده خوفا من التطرف المنتشر في أوكرانيا

    © AP Photo / Petros Giannakouris
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    صرح زعيم حركة "الخيار الأوكراني-حق الشعب"، فيكتور ميدفيدتشوك، اليوم الاثنين، أن الاتحاد الأوروبي يعتزم إغلاق حدوده تحسباً من التطرف المنتشر في أوكرانيا

    كييف — سبوتنيك.

    وقالت الخدمة الصحفية للحزب عن ميدفيدتشوك: "رئيس البرلمان الأوكراني أكد أنه تم الانتهاء من المشاورات حول آلية تعليق نظام التأشيرة الحرة، ونأمل أن القرار سيعتمد في هذا العام. عند الاستماع إليه، يتساءل المرء: إنه لم يسمع بيان رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز، أن فرنسا وألمانيا وبلجيكا وهنغاريا وإيطاليا حظرت نظام التأشيرات الحرة لأوكرانيا، أم هو يحاول عمداً تضليل الأوكرانيين؟ لا يمكن أن يكون رئيس البرلمان لا يعلم أن أوروبا تعتزم إغلاق حدودها خوفا من تفشي التطرف والإرهاب في أوكرانيا".

    وكانت المفوضية الأوروبية قد أكدت، في كانون الأول/ديسمبر 2015، أن أوكرانيا قد استوفت جميع الشروط اللازمة لتحرير نظام التأشيرات مع الاتحاد الأوروبي، وتأمل كييف في الإعفاء من نظام تأشيرات الدخول مع الاتحاد الأوروبي في عام 2016.

    هذا وتؤكد أوكرانيا التي وقعت، في حزيران/يونيو عام 2014، اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، نيتها الحصول على العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبي. وتأمل السلطات الأوكرانية بالحصول على تأشيرة حرة مع الاتحاد الأوروبي في عام 2016.

    ومن جانبه، يطالب الأوروبيون كييف بزيادة الجهود في مكافحة الفساد، والقيام بالإصلاحات في المناطق الحدودية، وتغيير وثائق إثبات الشخصية كي تكون متطابقة مع النموذج الأوروبي على شكل بطاقات الهوية الشخصية ["أي.دي"] البيومترية.

    انظر أيضا:

    الإتحاد الأوروبي يدعو كافة الأطراف الليبية إلى حل وسط والمصالحة خلال المباحثات المقبلة
    الخارجية السودانية تستدعي سفير الإتحاد الأوروبي احتجاجاً على بيان موغريني
    الاتحاد الأوروبي يمنح أوكرانيا مليوني يورو لتعزيز حدودها
    صواريخ "الرعد"... هل ترغب السعودية في توجيه ضربة صاروخية "كونية" لروسيا من أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    التأشيرة, الاتحاد الاوروبي, أوكرانيا, ميدفيدتشوك, الاتحاد الأوروبي, اوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik