09:54 GMT29 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    تضمنت مبادئ السياسة الخارجية الروسية، التي أقرها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن روسيا تفضل تعاملا بناءا مع الولايات المتحدة في مجال الحد من التسلح، .

    موسكو — سبوتنيك

    وأشارت وثيقة مبادئ السياسة الخارجية، إلى أن إنشاء نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي العالمي — يشكل تهديدا للأمن الوطني لروسيا الاتحادية.

    وجاء في الوثيقة، التي صدرت اليوم: "روسيا تدعم التعاون البناء مع الولايات المتحدة في مجال الحد من التسلح مع وجوب الأخذ في الاعتبار، الرابط القوي بين وسائل الهجوم الاستراتيجية والدفاعية، وضرورة جعل عملية نزع السلاح النووي طبيعة متعددة الأطراف".

    وتشير الوثيقة إلى أن روسيا الاتحادية "تنطلق من حقيقة أن المفاوضات بشأن المزيد من تقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية لا يمكن تحقيقها إلا مع الأخذ بالحسبان كافة العوامل التي تؤثر على الاستقرار الاستراتيجي العالمي دون استثناء…وأن روسيا تعتبر إنشاء نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي العالمي تهديدا لأمنها القومي وتحتفظ لنفسها بحق اتخاذ التدابير المناسبة".

    وأكدت مبادئ السياسة الخارجية على "موقف روسيا السلبي تجاه توسع الناتو، وتقريب البنية التحتية العسكرية لحلف الناتو من الحدود الروسية، وزيادة أنشطته العسكرية في المناطق المتاخمة لروسيا كما الأعمال، التي تنتهك مبدأ الأمن المتكافئ وغير قابل للتجزئة، التي تؤدي إلى تعميق خطوط التقسيم القديمة والتي ظهرت مجددا في أوروبا".

    انظر أيضا:

    ترامب يعد بمواصلة بناء الدرع الصاروخي
    الخارجية الأمريكية: الدرع الصاروخي جاهز للنشر في أوروبا
    تعزيز دفاع روسيا مرتبط بإجراءات أمريكا التي تطور منظومة الدرع الصاروخي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا اليوم, أخبار أمريكا, أخبار روسيا اليوم, أمريكا, روسيا, منظومة الدرع الصاروخي الأمريكي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik