08:44 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي يلتقي يوكيو هاتوياما، الأمين العام للحزب الديمقراطي الياباني

    لافروف: روسيا تنبه اليابان إلى خطورة نشر الدرع الصاروخي الأمريكي في آسيا

    © Sputnik . Eduard Pesov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بعد لقائه بنظيره الياباني فوميو كيشيدا، اليوم السبت، أن موسكو لفتت انتباه اليابان إلى خطورة نشر الدرع الصاروخي الأميركي في آسيا ومناطق المحيط الهادئ.

    موسكو- سبوتنيك.

    وقال لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الياباني، فوميو كيشيدا: "لقد لفتنا انتباه زملائنا اليابانيين لتك التهديدات التي ستنتج جراء نشر عناصر تلك المنظومة العالمية، نظام الدرع الصاروخي الأمريكي في المنطقة، كما أن روسيا تعتبر أن تحقيق الأمن الإقليمي ممكن، ليس على أساس التكتل، بل على حساب المساواة والحوار العالمي على أساس مبادئ عدم التجزئة"…

    هذا وتضمنت مبادئ السياسة الخارجية التي أقرها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الخميس الماضي، أن روسيا تفضل تعاملا بناءا مع الولايات المتحدة في مجال الحد من التسلح، ولكن المفاوضات بشأن مزيد من التخفيضات في الأسلحة الهجومية الاستراتيجية يمكن إجراؤها فقط مع الآخذ بعين الاعتبار كافة العوامل التي تؤثر على الاستقرار، مشيرة إلى أن إنشاء نظام الدفاع الصاروخي الأميركي العالمي — يشكل تهديدا للأمن الوطني لروسيا الاتحادية.

    هذا وتواصل الولايات المتحدة تطوير نظام الدرع الصاروخي الخاص بها والذي يتألف من محطات رادارية للكشف البعيد وقواعد صواريخ أرضية وبحرية. وأعلنت الولايات المتحدة أن هدف هذه المنظومة هو دفاعي في وجه الصواريخ الباليستية من إيران وكوريا الشمالية. ومن جانبها اعتبرت روسيا أن عناصر هذه المنظومة الصاروخية المنتشرة في شرق أوروبا، في واقع الأمر، يمكن أن تستخدم في هجوم، بما في ذلك، باستخدام الأسلحة النووية.

    انظر أيضا:

    لافروف: روسيا مستعدة لإرسال خبراء إلى جنيف للتنسيق مع الجانب الأمريكي بشأن حلب
    لافروف: الولايات المتحدة تقترح على موسكو العودة لمباحثات الأمن الإلكتروني
    لافروف: الوضع في شرق حلب هو نتيجة لفشل الفصل بين المعارضة المسلحة والإرهابيين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليابان, أخبار اليابان اليوم, أخبار روسيا اليوم, اليابان, روسيا, سيرغي لافروف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik