21:10 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    ستيفان دي ميستورا

    دي مستورا يلتقي شخصيات مقربة من ترامب

    © Sputnik. Valery Melnikov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 6820

    أجرى مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، خلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية، لقاءات مع بعض الشخصيات المقربة من الرئيس المنتخب دونالد ترامب، لوضع الإدارة الأميركية الجديدة في صورة الأوضاع الميدانية والقضايا العالقة في مسار المفاوضات السياسية لإنهاء الصراع في سوريا.

    موسكو- سبوتنيك

    وقال مصدر مطلع على سير اللقاء للصحافيين إن "مستشار السياسات الخارجية في حملة الرئيس المنتخب دونالد ترامب، البروفيسور وليد فارس، التقى المبعوث الأممي إلى سوريا"، مشيرا إلى أن دي مستورا خلال اللقاء "أكد على أهمية استئناف المفاوضات بين الحكومة السورية وقوى المعارضة على قاعدة الوقف الشامل للأعمال القتالية وخروج الميليشات والمجموعات الأجنبية المسلحة التي تقاتل إلى جانب الحكومة والمعارضة على حد سواء، إضافة إلى فتح ممرات آمنة لوصول المساعدات الإنسانية والطبية إلى السكان في مناطق النزاع".

    وأمل دي مستورا خلال اللقاء أن "تدعم إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب خطة سلام حقيقية وفعالة تنهي الصراع الدموي الدائر في سوريا منذ خمسة أعوام".

    وأضاف المصدر "استمع المستشار وليد فارس للقضايا التي عرضها ديمستورا، وأكد أن فريقا متكاملا يعمل على وضع تقييم دقيق للأوضاع في سوريا، بانتظار استكمال إجراءات تشكيل الإدارة الأميركية الجديدة، والتي ستعمل استنادا إلى تقييم المستشارين والخبراء والمؤسسات إلى وضع تصور لحل الأزمة في سوريا بالتشاور مع حلفاء الولايات المتحدة الأساسيين في المنطقة كالمملكة العربية السعودية ومصر والإمارات. وتم خلال اللقاء مناقشة تداعيات الأزمة الإنسانية التي يواجهها السكان المدنيون في حلب وسبل وضع حد سريع لها".

    انظر أيضا:

    ماذا حمل دي ميستورا في جعبته لدمشق
    دي ميستورا يعرب للمعلم عن قلق المجتمع الدولي لما يحدث في حلب
    دي ميستورا في دمشق للقاء المعلم وبحث ملف حلب والأزمة السورية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik