17:03 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    علم الاتحاد الأوروبي في أثينا

    الحكومة البريطانية تقدم خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي للبرلمان

    © AP Photo/ Petros Giannakouris
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11420

    صرح الوزير البريطاني لشؤون "البريكست"، ديفيد ديفيس، اليوم الأربعاء، بأن الحكومة البريطانية تعتزم التقدم إلى البرلمان بخطة المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي بشأن خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي، ولكن ذلك لن يحدث قبل شهر شباط/ فبراير القادم.

    موسكو-سبوتنيك

    وقال ديفيس أمام لجنة برلمانية متعددة الأحزاب لشؤون "البريكست"، اليوم: "نحن سنقدمها [الخطة] مباشرة عندما نكون جاهزين، ولكن ذلك سيحدث، في أقرب وقت في شباط/ فبراير".
    هذا ووافقت الحكومة على اقتراح من حزب العمل، دعا البرلمان إلى احترام إرادة الشعب وتصويته في الاستفتاء يوم 23 حزيران/ يونيو الماضي للخروج من الاتحاد الأوروبي، ودعم خطة لإطلاق عملية "ماي" للخروج من الاتحاد الأوروبي بنهاية شهر آذار/ مارس من العام المقبل.
    وطالب البرلمان بتقديم خطة عمل في أقرب وقت ممكن، حتى يتمكن من دراستها قبل نهاية آذار/ مارس. ومع ذلك، وعلى ما يبدو، فإن الحكومة لا تنوي منح النواب الكثير من الوقت.
    يذكر أن المملكة المتحدة، شهدت يوم 23 حزيران/ يونيو 2016، استفتاء حول عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي. وبحسب البيانات النهائية، صوتت أكثرية البريطانيين على خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي، بنسبة 51.9 بالمئة من المشاركين ضمن عملية التصويت. بعدها قام رئيس الوزراء البريطاني حينها، ديفيد كاميرون، بتقديم استقالته.

    انظر أيضا:

    بريطانيا : "الأم الحنون" لبلدان الخليج العربية
    زعماء الاتحاد الأوروبي يناقشون في 15 ديسمبر "بريكست" من دون مشاركة بريطانيا
    قمة مجلس التعاون: خلفيات التقارب مع بريطانيا والتباعد مع عمان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار بريطانيا اليوم, أخبار الاتحاد الأوروبي, أخبار بريطانيا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik