Widgets Magazine
22:45 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    فنزويلا

    المعارضة الفنزويلية تطالب مادورو بتقديم تنازلات كشرط لاستئناف الحوار

    © RIA Novosti . Alexandr Polyakov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    طالبت المعارضة الفنزويلية رئيس البلاد، نيكولاس مادورو، بتقديم تنازلات بمثابة الشرط للعودة إلى المفاوضات مع السلطات لتسوية الوضع في الجمهورية.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال خيسوس توريالبا، الأمين العام لتحالف "الطاولة المستديرة للوحدة الديمقراطية" المعارض في مؤتمر صحفي له، يوم الاثنين، إنه "في حال عدم تنفيذ هذه المطالب بحلول 13 كانون الثاني/يناير، من الواضح أنه لن تكون هناك ظروف للعودة إلى الحوار"، حسبما نقلت عنه وكالة "رويترز".

    ويدور الحديث عن مطالب المعارضة بمنح إمكانية دخول المساعدات الإنسانية للبلاد، واستعادة صلاحيات الجمعية الوطنية (البرلمان)، التي تسيطر عليها المعارضة، والإفراج عن النشطاء السياسيين المعتقلين.

    وتشترط المعارضة تنفيذ هذه المطالب لاستئناف الحوار مع السلطات بوساطة الفاتيكان، والذي انسحبت منه المعارضة في وقت سابق من هذا الشهر.

    يذكر، أن فنزويلا تشهد أزمة سياسية، حيث صوتت الجمعية الوطنية في نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى جانب بدء العملية لإقصاء الرئيس نيكولاس مادورو من منصبه. من جانبه اتهم مادورو المعارضة بمحاولة "انقلاب برلماني"، حسب تعبيره.

    وبدأ في فنزويلا منذ 31 تشرين الأول/أكتوبر الماضي الحوار بين السلطة والمعارضة لإيجاد حل للأزمة. واتفق الجانبان على "خارطة طريق" للحوار، لكن المفاوضات تعثرت في وقت لاحق.

    ويأتي ذلك على خلفية أزمة اقتصادية حادة في البلاد، ناجمة عن هبوط أسعار النفط في العامين الأخيرين. وتشهد فنزويلا نقصا حادا في الأغذية والسلع الاستهلاكية، ونسبة هائلة من التضخم وانخفاض إيرادات الميزانية.

    انظر أيضا:

    فنزويلا تأمل بأن يكون سعر برميل النفط معقولا
    روسيا على وشك الانتهاء من بناء مركزين للمروحيات في فنزويلا
    فنزويلا تؤيد مواقف روسيا بشأن سوريا وأوكرانيا والقرم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فنزويلا, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik