05:35 10 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    علم بريطانيا

    بريطانيا تؤنب كيري

    © AP Photo / Alexander Zemlianichenko
    العالم
    انسخ الرابط
    0 14
    تابعنا عبر

    أنبت بريطانيا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لوصفه الحكومة الإسرائيلية بأنها "الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل" وذلك في خطوة من شأنها أن تقرب المسافات أكثر بين رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

    وفي كلمة استمرت 70 دقيقة، قبل أسابيع من تسليم الإدارة الأمريكية الحالية السلطة لترامب، قال كيري يوم الأربعاء إن بناء المستوطنات يعرض السلام في الشرق الأوسط للخطر.

    وقال متحدث باسم ماي إن الحكومة البريطانية ترى أن بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانوني لكن المستوطنات ليست المشكلة الوحيدة في هذا الصراع.

    وأضاف "لا نعتقد…أن طريقة التفاوض من أجل السلام هي التركيز على قضية واحدة فقط…ولا نعتقد أن من الملائم مهاجمة تشكيلة حكومة منتخبة ديمقراطيا لحليف."

    وتزيد تصريحات كيري من تأزم العلاقة بين الحكومة الإسرائيلية وإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعدما أفسحت الولايات المتحدة المجال الأسبوع الماضي أمام قرار لمجلس الأمن الدولي يطالب إسرائيل بالكف عن بناء المستوطنات.

    وجاهر ترامب بممارسة ضغوط لعرقلة القرار وانتقد أسلوب تعامل إدارة أوباما مع العلاقة بإسرائيل. وأيدت بريطانيا قرار مجلس الأمن.

    المصدر: رويترز

    انظر أيضا:

    بريطانيا تعتزم تكثيف ضرباتها الجوية ضد الإرهابيين في سوريا
    بريطانيا وفرنسا تسعيان لفرض حظر دولي على بيع طائرات هليكوبتر لسوريا
    بريطانيا أول بلد في العالم يقنن ولادة طفل بثلاثة آباء
    الكلمات الدلالية:
    جون كيري, إسرائيل, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik