15:33 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الجيش التركي في جرابلس السورية

    الجيش التركي يقضي على 23 مسلحا من "داعش" بمدينة الباب السورية

    © Sputnik.
    العالم
    انسخ الرابط
    الملف السوري التركي (110)
    0 89 0 0

    أعلن الجيش التركي، اليوم السبت، أن عمليات قامت بها مدفعيته ومقاتلات من سلاح الجو قضت على 23 مسلحاً من تنظيم "داعش" الإرهابي بمدينة الباب شمالي سوريا، وذلك في إطار عملية "درع الفرات".

    القاهرة- سبوتنيك

    وقال بيان صادر عن الجيش التركي، إن "القوات المشاركة في (درع الفرات) استهدفت بالأسلحة الثقيلة 172 هدفا تابعا لـ"داعش" في محيط مدينة الباب بريف محافظة حلب".

    وأوضح أن مقاتلات تركية دمّرت 12 هدفا للتنظيم في مدينة الباب وقرى سفلانية، وقبر المقري، وبزاغة، وتادف، وأبو جبار، في محيط المدينة.

    وأشار إلى أن الاشتباكات التي جرت في المنطقة بين قوات المعارضة السورية وبين مسلحي "داعش" أسفرت عن مقتل 23 من مسلحي التنظيم الإرهابي وتدمير عدد من أسلحته، فيما قُتل 3 من عناصر المعارضة السورية وأصيب اثنان.

    يذكر، أن الجيش التركي أعلن، يوم 24 آب/أغسطس 2016، إطلاق عملية عسكرية تحت اسم "درع الفرات" على الحدود مع سوريا، ضد تنظيم "داعش" الإرهابي لطرده من المنطقة القريبة من الحدود مع تركيا داخل الأراضي السورية.

    وقال الجيش التركي في بيان أصدره، أمس الجمعة، "منذ انطلاق عملية "درع الفرات" حتى اليوم، تم القضاء على 1294 عنصرا من عناصر "داعش"، 1171 منهم قتلوا و117 منهم أصيبوا بجروح فيما ألقي القبض على 6 منهم".

    وأضاف أن القوات الجوية التركية أطلقت 965 قذيفة على 965 هدفا وأبطلت مفعول 2392 عبوة ناسفة و42 لغما أرضيا في إطار العملية.

    وأشار البيان إلى أن القوات التركية سيطرت على 225 منطقة سكنية ومساحة تبلغ  1860 كيلومترا مربعا  في منطقتي أعزاز وجرابلس شمالي سوريا بفضل الجيش السوري الحر الذي تدعمه.

    الموضوع:
    الملف السوري التركي (110)

    انظر أيضا:

    الجيش التركي يتهم "داعش" باستخدام "كيماوي" ضد مقاتلي المعارضة السورية
    الأسد: تواجد الجيش التركي على الأراضي السورية نوع من أنواع الغزو
    الجيش السوري: سيتم التعامل مع الجيش التركي كقوة احتلال
    الكلمات الدلالية:
    درع الفرات, الجيش التركي, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik