Widgets Magazine
08:44 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش

    السلطات التركية تقرر تمديد العمل بحالة الطوارئ

    © AFP 2019 / ADEM ALTAN
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن نائب رئيس الوزراء، الناطق الرسمي باسم الحكومة التركية، نعمان كورتولموش في مؤتمر صحافي بأنقرة، اليوم الاثنين، أنه "سيتم تمديد العمل بحالة الطوارئ طالما اقتضت الحاجة ذلك".

    أنقرة — سبوتنيك

    وذكر أن الأمن التركي منع "248 هجوما إرهابيا في الفترة الأخيرة، بينما بدأت وزارة الداخلية التحقيقات بحق 347 حسابا على مواقع التواصل الاجتماعي لأنها تقوم بالتحريض".

    وقال كورتولموش "لو لم تقف بعض الجهات وراء المنظمات الإرهابية وتدعمها لتم القضاء عليها خلال أسبوع واحد".

    وجدد كورتولموش تصميم بلاده على محاربة الإرهاب ومكافحة المنظمات الإرهابية، داعياً المجتمع الدولي إلى التخلي عما وصفه بـ "السياسات الازدواجية" حيال الإرهاب، وقال إن تركيا "مصممة على مواصلة عملياتها عبر الحدود ولاسيما درع الفرات رغم الهجمات الإرهابية".

    واعتبر أن الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة إسطنبول ليلة رأس السنة "يختلف عن الهجمات الأخرى من حيث نوعه"، مشيراً إلى أنه "يهدف إلى بث الفرقة بين الشعب".

    وحول علاقات أنقرة الدولية والتعاون مع دول الجوار، أعلن كورتولموش أن رئيس الحكومة التركية، بن علي يلدريم، سيجري زيارة رسمية إلى العراق خلال الأسبوع الجاري، "ربما يوم الخميس أو الجمعة القادم"، مبدياً عزم أنقرة على بدء "مرحلة جديدة مع الحكومة العراقية"، وشدد على أن جميع الدول يجب أن تتعاون في مكافحة الإرهاب، وأن تركيا مستمرة في محاربة كافة التنظيمات الإرهابية خلال عام 2017.

    واستطرد، قائلاً "تمكنا من وضع خطة سلام في سوريا بفضل تحسين علاقاتنا مع روسيا".

    وتطرق كورتولموش إلى السياسات التركية الداخلية، معلناً أن مقترحات الحكومة لتعديل الدستور ستُطرح على الجمعية العامة للبرلمان خلال الأسبوع الجاري.

    ووقع هجوم في ساعات مبكرة من الاحتفالات بالعام الجديد على الملهى الليلي "رينا" بمدينة إسطنبول، مما أسفر عن مقتل 39 شخصا بينهم أجانب وإصابة 65 آخرين، 4 منهم في حالة خطيرة حسب تصريحات مسؤولين أتراك.

    الكلمات الدلالية:
    هجوم ارهابي, محاربة الإرهاب, مكافحة الإرهاب, كورتولموش, اسطنبول, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik