Widgets Magazine
05:04 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    ستيفن هوكينغ

    العلماء في حيرة...كيف استطاع "ستيفن هوكينغ" بلوغ 75 عاما

    Wikipedia
    العالم
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    اليوم الذكرى السنوية لستيفن هوكينغ، أبرز علماء الفيزياء النظرية على مستوى العالم، وقد أتم 75 عاما، حيث الأشخاص الأصحاء تماما يمكن أن لا يصلوا إلى هذا العمر، فكيف لشخص يعاني من مرض "تصلب جانبي ضموري" القاتل؟

    هذا وقد تم تشخيص مرض ستيفن هوكينغ في مرحلة الشباب، وهو مرض "تصلب جانبي ضموري"، ويعتبر شكلا من أشكال أمراض الأعصاب الحركية. التصلب العضلي الجانبي (أحيانا يلقب Maladie de Charcot) سريع الانتشار، قاتل، يسبب ضمور الجهاز العصبي بسبب ضمور الأعصاب الحركية والخلايا العصبية في الجهاز العصبي المركزي التي تتحكم في حركة العضلات الإرادية. والطب الآن قادر فقط على التخفيف من تأثير هذه المتلازمة ولكن لا يمكن الشفاء منها. ويشار بأن المصاب بهذا المرض لا يمكنه البقاء على قيد الحياة أكثر من 5 أعوام.

    العالم الشهير ستيفن هوكينغ يعاني من المرض لأكثر من خمسين عاما، والخبراء في غاية الدهشة والحيرة، كيف استطاع هذا العالم البقاء غلى قيد الحياة لهذه المدة الطويلة؟ هذا ولا يملكون أي تفسير علمي لهذه الحالة.

      التفسير الوحيد لحالته هو الرعاية الطبية الجيدة التي حصل عليها، ويمكن أن تعود حالته إلى قوة جيناته وحالته البيولوجية الخاصة، حيث لا يوجد أي تفسير آخر يتيح لمرضى "تصلب جانبي ضموري" العيش أكثر من 5 أعوام.

    الكلمات الدلالية:
    عالم, تصلب جانبي ضموري, ستيفن هوكينغ
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik