02:40 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    عاصمة غامبيا

    مظاهرات في العاصمة الغامبية بانجول دعما للرئيس آداما بارو بحضور قائد الجيش

    © Photo/ Bjørn Christian Tørrissen
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    خرج متظاهرون مساء أمس الخميس، إلى شوارع العاصمة الغامبية بانجول، دعماً لتنصيب الرئيس المنتخب أداما بارو. وحضر الاحتفالات قائد الجيش سول بادجي.

    باماكو- سبوتنيك

    وقد نشر الرئيس الغامبي الجديد مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، يظهر عشرات المتظاهرين وهم يتجمهرون في أحد شوارع بانجول.

    ويوضح الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، احتفال المتظاهرين بحضور قائد الجيش الغامبي الجنرال سول بادجي في زيه العسكري، والذي أعلن من خلاله عن دعمه "لعملية استعادة الديمقراطية"، في إشارة منه للحملة العسكرية لدول غرب أفريقيا لإرغام يحيى جامع على التخلي عن الحكم.

    وكان بادجي قد أعلن أول أمس الأربعاء، أن جنوده لن يقاتلوا أي قوة عسكرية أفريقية تدخلت في الأزمة السياسية التي تعيشها غامبيا منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي. وقال "لن نتورط عسكرياً في هذه الأزمة السياسية"، وأضاف "لن أورط جنودي في معركة حمقاء، إنني أحب رجالي".

    والجدير بالذكر أن غامبيا تشهد أمتها الحالية على خلفية رفض الرئيس السابق، يحيى جامع الذي خسر انتخابات الرئاسة الشهر الماضي أمام اداما بارو، تسليم السلطة. وأعلنت دول غرب أفريقيا عن بدء عملية عسكرية في غامبيا "لاستعادة الديمقراطية" دعما للرئيس المنتخب.

    انظر أيضا:

    الجيش السنغالي يدخل إلى غامبيا
    الرئيس الموريتاني ينجح في تأجيل التدخل العسكري السنغالي في غامبيا
    السنغال تهدد بدخول غامبيا منتصف الليل لو رفض الرئيس التخلي عن منصبه
    رئيس غامبيا يرفض الاعتراف بنتائج الانتخابات في البلاد
    الكلمات الدلالية:
    غامبيا, غامبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik