05:34 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    العلم النرويجي

    النروجيون على طريق إطعام فقراء سوريا

    © Fotolia/ Alexander Erdbeer
    العالم
    انسخ الرابط
    0 28920

    قدمت فعاليات نروجية مبادرات لإقامة مشاريع تهدف إلى دعم الفقراء في سوريا. وأبدت آنا كيرفي، ممثلة المجلس النروجي للاجئين، في تصريح لـ"سبوتنيك"، استعداد المجلس بالتعاون مع وزارة الزراعة السورية لدعم المشاريع التي من شأنها مساعدة صغار المنتجين والفلاحين الفقراء.

    وستطال المشاريع أولئك الذين يعانون من ظروف صعبة  بسبب  الأزمة التي تمر بها سوريا، علماً أن الخطط والمشاريع سيضعها الفريق المختص  بالتعاون مع وزارة الزراعة  لإيجاد الحلول لجميع المشاكل.

    من جهته أكد وزير الزراعة السوري  المهندس أحمد القادري لـ"سبوتنيك"،  استعداد الوزارة للتعاون في مجالات تنفيذ النشاطات في القطاع الزراعي وتثبيت الفلاحين في قراهم حتى لا يفكروا في الهجرة سواء كانت داخلية أو خارجية وبالتالي إعادة  العملية الإنتاجية.

    ومن نقاط الاتفاقية التي وقعت بين وزارة الزراعة السورية مع المجلس النروجي للاجئين  ممارسة أنشطة في داخل الأراضي السورية حصراً بالتنسيق مع الجانب السوري، وتنفيذ البرامج والدورات التدريبية، والعمل على تأمين الأموال اللازمة لتمويل والبرامج المتفق عليها، وتأمين الخبرات والاستثمارات الفنية اللازمة لتنفيذ المشاريع والبرامج والدورات التدريبية، والحفاظ على الحيادية والنزاهة في العمل، واحترام التشريعات والقوانين السورية والأنظمة السارية في سوريا، والالتزام بها في معرض تنفيذ المشاريع والبرامج والدورات المختلفة.

    وكان المجلس قد قام بزيارة إلى محافظة حلب، وبحث مع  رئيس مجلس مدينة حلب المهندس محمد أيمن حلاق، سبل التعاون المشترك في عملية التدخل السريع ضمن أحياء المدينة المطهرة من الإرهاب، وتم الاتفاق على وضع خطط عمل مشتركة تعتمد على احتياجات الناس من خلال التواجد الميداني على الأرض في الأحياء المستهدفة، كما تم طرح إمكانية مساهمة المجلس النرويجي في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية النوعية.

    الكلمات الدلالية:
    مساعدات, النروج, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik