09:36 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)
    0 20
    تابعنا عبر

    وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم السبت، قرارا بشأن تعليق برنامج استقبال اللاجئين في الولايات المتحدة لمدة 120 يوما، وكذلك تعليق برنامج الإعفاء من التأشيرات للجميع فوراً.

    وجاء في نص القرار أنه يجب على وزارة الأمن الداخلي وقف برنامج استقبال اللاجئين لمدة 120 يوما، وخلال هذه الفترة، سوف تراجع الوزارة بالتعاون مع أجهزة المخابرات متطلبات برنامج استقبال اللاجئين لتحديد ما هي الإجراءات الإضافية اللازمة لضمان الثقة بأن إقرار برنامج اللاجئين لن يشكل تهديدا على أمن الولايات المتحدة".

    كما وقع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قراراً ، ينص على أن الولايات المتحدة سوف تستقبل 50 ألف لاجئ وليس أكثر خلال عام 2017.

    يذكر، أن الولايات المتحدة استقبلت في العام المالي الماضي الذي انتهى في تشرين الأول/أكتوبر 2016، 12.5 ألف من اللاجئين السوريين. وبشكل عام استقبلت الولايات المتحدة، في عام 2016 ما مجموعه 85 ألف لاجئ، بعد أن كانت تستقبل في وقت سابق 70 ألفا كل عام خلال السنوات الثلاث على التوالي.

    وكان دونالد ترامب وعد خلال حملته الانتخابية، بتشديد القوانين الخاصة بالهجرة واللاجئين. كما أطلق تصريحات مدوية حول منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

    الموضوع:
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)

    انظر أيضا:

    عرافة تنبأت بفوز ترامب...تكشف مصيره ومستقبل بوتين وأردوغان
    استطلاع أمريكي: ترامب ذكي وقوي لكنه غير متزن
    ماذا قال الجندي الأمريكي خلال رقصه مع "ميلانيا ترامب"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook