15:02 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)
    0 20
    تابعنا عبر

    تعكف إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب على صياغة أمر تنفيذي يمنح الجيش الأمريكي 30 يوما لوضع استراتيجية جديدة لهزيمة تنظيم "داعش". حسب ما أعلن البيت الأبيض.

    ونقلت "فرانس برس" عن مسؤول بارز بالإدارة الأمريكية قوله إن الرئيس ترامب قد يوقع الأمر الذي يهدف إلى الوفاء بأحد الوعود الرئيسية لحملته الانتخابية، في موعد لا يتجاوز السبت.

    وصرح ترامب لشبكة "فوكس نيوز" في مقابلة بثت الخميس: "علينا أن نتخلص من "داعش". ليس أمامنا خيار آخر".  وأضاف: "هذا شر. هذا مستوى من الشر لم نشهده من قبل".

    وكان الرئيس السابق باراك أوباما قد تبنى نهجا يعتمد على قتال تنظيم "داعش" في فترة أطول، حيث كان أكثر حذرا في إرسال قوات أمريكية مفضلا تكثيف الحرب الجوية ضد التنظيم المتطرف.

    وصرح الجنرال المتقاعد ديفيد بارنو الذي قاد قوات التحالف في أفغانستان من 2003 إلى 2005 للإذاعة العامة الجمعة بأن "الرئيس ترامب ربما يتطلع إلى القيام بأمر يأتي بنتائج أسرع ويمكن أن يضع خيارات أكثر على الطاولة".

    وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن ترامب يريد من وزارة الدفاع وضع مجموعة جديدة من الخيارات لشن حملة أقسى وأشرس ضد تنظيم "داعش".

    وتنشر الولايات المتحدة حاليا 5 آلاف جندي في العراق و500 في سوريا بصفة "مستشارين"، كما تنشر مدفعية ومقاتلات للمساعدة في القتال.

    الموضوع:
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)

    انظر أيضا:

    "عاصفة الأقمار الصناعية"...البنتاغون يخشى من السلاح الروسي الجديد
    البنتاغون: لم نتلق خططا من ترامب بشأن مناطق آمنة في سوريا
    البنتاغون يعترف بوجود قاعدة للقوات الخاصة الأمريكية في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, خطة جديدة, الحرب على الإرهاب, البنتاغون, داعش, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook