Widgets Magazine
10:08 24 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الضفة الغربية

    البيت الأبيض: بناء المستوطنات لن يساعد على تحقيق السلام

    © AFP 2019 / Abbas Momani
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف الاستيطان والمستوطنات (73)
    0 02

    قالت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الخميس إن بناء إسرائيل مستوطنات جديدة أو توسيعها للمستوطنات القائمة في الأراضي المحتلة قد لا يفيد في سبيل تحقيق السلام مع الفلسطينيين مستخدمة بذلك نبرة أكثر اتزانا من تصريحاتها السابقة المؤيدة لإسرائيل.

    وفي بيان قبل أسبوعين من زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للولايات المتحدة للقاء ترامب قال البيت الأبيض إن الإدارة "لم تتخذ موقفا رسميا من النشاط الاستيطاني."

    وكان ترامب الذي ينتمي للحزب الجمهوري ألمح إلى أنه قد يكون أكثر تقبلا لمشروعات الاستيطان مقارنة بسلفه الديمقراطي باراك أوباما. ويعكس البيان الأخير لهجة مختلفة بعض الشيء في الطريقة التي تنظر بها الإدارة الجديدة للنشاط الاستيطاني حسب وكالة "رويترز".

    وقال البيت الأبيض في بيان "وعلى الرغم من أننا لا نعتقد أن وجود المستوطنات عقبة أمام السلام فإن بناء مستوطنات جديدة أو توسيع المستوطنات القائمة خارج حدودها الحالية قد لا يكون مفيدا في سبيل تحقيق هذا الهدف."

    وقد يصاب اليمين المتطرف في إسرائيل بخيبة أمل بسبب البيان لأنه كان يأمل في أن يعطي ترامب الضوء الأخضر بشكل مطلق للبناء الاستيطاني السريع في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية وهي مناطق استولت عليها إسرائيل في حرب 1967.

    الموضوع:
    ملف الاستيطان والمستوطنات (73)

    انظر أيضا:

    اسرائيل تمنع وزيرة خارجية اندونيسيا من دخول الأراضي المحتلة
    جون كيري: حل الدولتين بين اسرائيل والفلسطينيين "ليس حلماً مستحيلاً"
    مصر تطالب اسرائيل بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين اليوم, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik